كيف يعبر النجم الساحلي عقبة مازيمبي الكونغولي في موقعة سوسة؟

كيف يعبر النجم الساحلي عقبة مازيمبي الكونغولي في موقعة سوسة؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يخوض فريق النجم الساحلي التونسي، اختبارًا صعبًا أمام ضيفه مازيمبي الكونغولي، مساء السبت، في جولة الذهاب لدور الأربعة، ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتبدو المباراة التي يستضيفها ملعب ”سوسة“ قوية بين النجم، حامل لقب البطولة القارية، والباحث عن التتويج بالكونفدرالية للمرة الثانية على التوالي، والخامسة في تاريخه، ومازيمبي العريق، الذي يبحث عن التتويج لأول مرة بالكونفدرالية.

وترصد ”إرم نيوز“، أبرز العوامل التي تقود النجم الساحلي، لعبور عقبة مازيمبي الكونغولي.

خبرة البنزرتي

تلعب خبرة المدرب التونسي فوزي البنزرتي، دورًا كبيرًا مع أبناء سوسة، من أجل عبور عقبة مازيمبي، خاصة أنه حقق اللقب القاري مع النجم الساحلي العام الماضي.

ويملك البنزرتي، 66 عامًا، خبرات طويلة في مجال التدريب، بقيادة منتخب ليبيا، والرجاء المغربي، لوصافة كأس العالم للأندية، وتولى تدريب الأفريقي والشارقة الإماراتي.

وصنع البنزرتي فريقًا قويًا، أعاد به للنجم تألقه، والبطولات خلال الأعوام الماضية، منذ توليه قيادة الفريق العام 2014، وحقق لقب الدوري موسمين من ثلاثة، كما فاز بلقب الكونفدرالية.

الضغط المبكر ودافع الثأر

يسعى النجم الساحلي لتحقيق الفوز على حساب مازيمبي، وهو ما يتحقق من خلال الضغط المبكر على دفاعاته ومحاولة هز الشباك بهدف في البداية، خاصة أن مازيمبي فريق كبير، ويكتسب الثقة بمرور الوقت، وتظهر خطورته.

وأكد عماد بن يونس، المدرب المساعد لفريق النجم الساحلي، في تصريحات للصحافيين، أن المباراة الأولى ضد مازيمبي مهمة للغاية.

وأضاف بن يونس: ”لا نعاني من غيابات، وكل اللاعبين جاهزون ونتطلع لتقديم أداء قوي يوم المباراة أمام فريق مازيمبي، الذي نعرفه جيدًا“.

ويسعى النجم الساحلي، للثأر من مازيمبي، بعد أن خسر أمامه لقب كأس السوبر الأفريقي في فبراير الماضي.

وقال مدرب النجم الساحلي: ”نملك كل الأوراق القوية لتحقيق الانتصار على مازيمبي، وقطع خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي، وسيكون الأهم خلال لقاء الذهاب عدم قبول هدف، ثم التسجيل في مرمى المنافس“.

دور حمزة لحمر

يلعب النجم المتميز حمزة لحمر، صانع ألعاب فريق النجم الساحلي، دورًا كبيرًا في تشكيلة البنزرتي، خاصة أن لحمر يعيش حالة من التألق.

وقدم لحمر مستويات مميزة في الموسم الماضي مع النجم الساحلي، وسجل 13 هدفًا خلال 34 مباراة وصنع 5 أهداف.

وقال نبيل معلول، مدرب منتخب تونس، وفريق الترجي الأسبق، في تحليله لمباراة نسور قرطاج مع ليبيريا، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017، إن لحمر يعد من أبرز المواهب الصاعدة في الكرة التونسية، التي تستطيع صناعة الفارق، بفضل مهاراته وسرعاته.

ويعتمد النجم على قدرات المهاجم دييغو أكوستا، اللاعب البرازيلي الموهوب ولاعب الوسط المتميز محمد أمين بن عمر.

كالابا الخطير

إيقاف خطورة الفريق الكونغولي تبدو مهمة صعبة للغاية، خاصة أن مازيمبي يملك هجومًا على أعلى مستوى، والفريق يملك الإمكانيات المالية.

ويسعى النجم الساحلي لعدم قبول أهداف في لقاء الذهاب أمام مازيمبي، خاصة أن أبناء سوسة، ستكون مهمتهم في غاية الصعوبة في الكونغو.

ويعتمد مازيمبي بشكل أساس على الجناح الزامبي الخطير، رانفورد كالابا، الذي يلعب للفريق الكونغولي منذ العام 2011 وسجل 31 هدفًا، خلال 88 مباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة