ترشيح المغرب لاستضافة أمم أفريقيا 2017 بدلاً من الغابون
ترشيح المغرب لاستضافة أمم أفريقيا 2017 بدلاً من الغابونترشيح المغرب لاستضافة أمم أفريقيا 2017 بدلاً من الغابون

ترشيح المغرب لاستضافة أمم أفريقيا 2017 بدلاً من الغابون

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن نهائيات أمم أفريقيا المقرر إجراؤها في بداية عام 2017 قد تنقل لبلد آخر، نتيجة استمرار الاضطرابات السياسية في الغابون بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن المغرب يبقى المرشح الأول لاحتضان النهائيات بدلا من الغابون، حيث سيلتقي الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مع فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، في القاهرة يوم 29 من الشهر الحالي، للتباحث حول إمكانية نقل البطولة نحو المغرب حال استمرار الأوضاع الأمنية في الغابون.

ومن المحتمل أن يلتقي لقجع مع السويسري غياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بداية الأسبوع المقبل في زيوريخ لمناقشة أوضاع كرة القدم المغربية والأفريقية.

وكان "الكاف" أكد سابقا ثقته في حكومة الغابون لتنظيم النهائيات وتمنى أن تستقر الأوضاع الأمنية قبل البطولة، لكنه في نفس الوقت يفكر في حل بديل تحسبا لكل الطوارئ.

وكان المغرب اعتذر عن تنظيم نهائيات 2015 بسبب انتشار وباء إيبولا في القارة السمراء، وهو ما أدى لتوتر العلاقات بين الاتحادين المغربي والكاف، لكنها عادت لحالتها الطبيعية في الشهور الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com