من يحسم السوبر العُماني بين صحم وفنجاء؟

من يحسم السوبر العُماني بين صحم وفنجاء؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يبدو لقاء السوبر العماني لكرة القدم بين فريقي فنجاء وصحم، الخميس، مثيرًا وناريًا بين الفريقين المميزين اللذين يضمان بين صفوفهما العديد من اللاعبين الموهوبين في بداية موسم يتوقع الكثيرون أن يكون قويًا وساخنًا في الدوري العماني.

فنجاء يسعى للاحتفاظ باللقب الذي حققه العام الماضي، ويأمل الفوز به للمرة الثالثة في تاريخه، بينما يتحفز صحم لاستعادة البطولة الغائبة عن أحضانه منذ العام 2010، وفاز بها مرة واحدة.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير، أبرز الأوراق التي تحسم صراع المباراة المرتقبة بين فنجاء وصحم، فإلى السطور القادمة:

البرتغالي راموس وتجديد الدماء

تولى المدرب البرتغالي مانويل راموس، قيادة فريق فنجاء في الموسم الجديد، بعد أن اختارت الإدارة التعاقد مع هذا المدرب، من أجل تطوير أداء الفريق.

ومر فنجاء بمرحلة من تجديد الدماء، بعد رحيل عدد من لاعبيه، أبرزهم رائد إبراهيم وعلي الجابري ومحمد المسلمي وعبد الرحمن الغساني.

تجربة راموس تتركز على تصعيد عدد من اللاعبين الصاعدين، وتكوين فريق قوي بين الخبرة والشباب، خاصة أن راموس تولى قيادة المنتخب الأولمبي العماني وحقق نتائج طيبة.

هاشل وإصرار المدرب الوطني

صحم كان في ورطة قبل بداية الموسم مع تعثر الاتفاق قبل انطلاق الموسم، لتولي قيادة الفريق مع المدير الفني السوري عبد الناصر المكيس.

ولجأ صحم للمدرب الوطني مصبح هاشل، الذي تولى المهمة في توقيت في غاية الصعوبة كما أنه لعب على نغمة إشعال حماس اللاعبين، خلال الفترة التي يتولاها حاليًا وطالب الجميع بالتركيز الشديد خلال لقاء السوبر العماني، لتحقيق الفوز.

وتبدو الروح القتالية عنصرًا مهمًا في يد المدرب الوطني هاشل، بجانب خبرات وقدرات لاعبيه الباحثين عن تحقيق الفوز باللقب، بعد غياب 6 أعوام.

المقبالي والفارسي دويتو فنجاء

فنجاء يراهن على عدة أوراق تملك الخبرات والقدرات الفنية، التي تؤهل الفريق لحصد اللقب المحلي الأول في بداية الموسم.

الدويتو الهجومي الدولي عبد العزيز المقبالي وعيد الفارسي يبقى الورقة الهجومية الأبرز لفنجاء ، ويبقى المقبالي صاحب الـ28 عامًا أحد أبرز نجوم الفريق وسبق أن تألق بقميص فنجاء وقدم مستويات رائعة، بجانب تألقه الدولي بخلاف أن الفارسي أيضًا لاعب  مهم كصانع ألعاب ومحرك لهجمات فنجاء، بعدما انضم هذا الموسم لتدعيم الفريق.

ويملك فنجاء أيضًا لاعبين موهوبين، مثل نذير المسكري وخالد اليعقوبي ومحمد المعشري وباسل الرواحي ومحمد عياد.

الشبلي ودينغ.. وسرعة هجوم صحم

في الوقت نفسه يملك صحم لاعبين متميزين، ولا يقلون عن فنجاء رغم تفوق الأخير في السنوات الأخيرة، إلا أن صحم أيضًا يبدو قادرًا على مجاراة المنافس.

صحم يراهن على خدمات مهاجمه الجديد معتصم الشبلي، القادم من صحار، صاحب الـ24 عامًا، والذي يملك قدرات تهديفية مميزة، كما أن الفريق يحتفظ بخدمات مهاجمه الإفريقي عبد الله دينغ ليشكل دويتو مميزًا.

ويعتمد صحم على بعض أوراقه، مثل محمد الغساني وبدر الجابري وعبد المعين المرزوقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة