مدرب قطر يؤكّد جاهزية المنتخب لمواجهة أوزبكستان بتصفيات مونديال 2018

مدرب قطر يؤكّد جاهزية المنتخب لمواجهة أوزبكستان بتصفيات مونديال 2018

المصدر: الدوحة – إرم نيوز

أكّد الأوروغوياني دانييل كارينيو، المدير الفني للمنتخب القطري، على جاهزية فريقه للمواجهة المرتقبة أمام منتخب أوزبكستان، مساء الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وشدد كارينيو على أن المباراة، المقررة على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد، تكتسي أهمية بالغة خاصة وأنها تأتي بعد خسارة المباراة الأولى أمام إيران صفر / 2 ، وهو ما يحتم التعويض لحصد النقاط الأولى.

وقال كارينيو في المؤتمر الصحفي لمباراة الغد، إنه سعى للتجهيز جيدا للمواجهة رغم ضيق الوقت الفاصل بين المواجهة الأولى التي أقيمت، يوم الخميس الماضي، والمواجهة الثانية المقررة غدا.

وأضاف: ”بكل تأكيد، هذه المباراة تكتسي أهمية بالغة خاصة بعد خسارتنا أمام إيران وفوز المنتخب الأوزبكي على نظيره السوري (1 / صفر) مما يجعلنا مطالبين بضرورة تحقيق الفوز وهذا يزيد الضغوط على اللاعبين ولكن ثقتي تبقى كبيرة في قدرتهم على تحقيق الفوز“.

وعن تأثيرات الخسارة الصادمة أمام إيران في الوقت المحتسب بدل الضائع، على معنويات اللاعبين، قال كارينيو: ”رغم ما حدث في تلك المباراة إلا أن الفريق استخلص الكثير من الدروس والنقاط الإيجابية وأنا سعيد بالقوة الذهنية التي ظهر عليها اللاعبون في التدريبات بعد المباراة، من أجل التعويض أمام أوزبكستان وتحقيق الفوز على ملعبنا ووسط جماهيرنا وهذا مؤشر يكشف قوة الشخصية التي يتحلى بها هذا الفريق الطموح وقد حاولنا الاستفادة من هذه النقطة للتركيز على الجانبين الذهني والتكتيكي خلال التدريبات للوصول إلى أفضل جاهزية ممكنة قبل المواجهة“.

وأوضح: ”مثلما لعبنا بقوة وتركيز وعزيمة ضد إيران فإن الأمور لن تختلف أبدا في مباراتنا ضد أوزبكستان، التي سيكون فيها حافز الفوز كبير للغاية لتصحيح المسار وبعدها سيكون هناك تقييما لكل ما حدث ودراسة جميع نقاط القوة والضعف لاستكمال مشوار التصفيات بقوة وأداء أفضل“.

وأتمّ: ”سنخوض هذه المواجهة دون التفكير في المباراة الماضية لأنها أصبحت من الماضي الآن، ويجب علينا أن نركز على تقديم أفضل أداء لدينا وأعرف جيدا أن اللاعبين لديهم العزيمة والرغبة لتعويض الخسارة الأولى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة