هل تجاوزت الكرة الليبية آثار الحرب؟ (فيديو إرم)

هل تجاوزت الكرة الليبية آثار الحرب؟ (فيديو إرم)

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

أشاد مبروك المصراتي، مدير منتخب ليبيا لكرة القدم، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الليبي، بمعسكر الفريق، الذي أقيم مؤخراً في العاصمة المصرية القاهرة، قبل لقاء جزر القمر، في ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017.

وقال المصراتي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن الكرة الليبية عانت كثيراً بسبب المشكلات السياسية والحرب التي دارت بالبلاد، موضحاً أن الكرة الليبية لم تفقد حياة أي لاعب، ولكنها تراجعت للخلف سنوات طويلة، وكان من الصعب إقامة معسكرات أو تجمعات للفريق.

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة، شهدت تجاوزاً لهذه المرحلة، بعدما عادت مسابقة الدوري، وبدأ المنتخب الليبي في التجمع من جديد، وخاض مباريات ودية ورسمية على مستوى مميز.

وأكد أن الكرة الليبية، تجاوزت بنسبة كبيرة، آثار الحرب ومشاكل السياسة، موضحاً أن المنتخب الليبي لديه طموحات كبيرة في تصفيات كأس العالم 2018، لتحقيق نتائج طيبة، رغم قوة المنافسة في المجموعة التي تضم تونس وغينيا والكونغو الديمقراطية.

وكشف المصراتي عن احتمالية إقامة مباريات منتخب ليبيا بتصفيات كأس العالم على أرض مصر قائلاً: ”نحاول رفع الحظر عن الملاعب الليبية من جانب الاتحاد الأفريقي، وإذا تعثر هذه المحاولات سنلعب في مصر أو تونس، ولكننا نأمل في اللعب في أرض الكنانة، خاصة أننا سنواجه تونس في التصفيات“.

Video Platform

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com