4 عوامل تسببت بخسارة العراق أمام أستراليا
4 عوامل تسببت بخسارة العراق أمام أستراليا4 عوامل تسببت بخسارة العراق أمام أستراليا

4 عوامل تسببت بخسارة العراق أمام أستراليا

تلقى منتخب العراق الخسارة المريرة على يد مضيفه الأسترالي بهدفين دون رد، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم.

وربما لم تكن هذه الهزيمة غريبة أو مفاجئة للكثيرين في ظل الفوارق الفنية بين المنتخبين العراقي والأسترالي إلا أنها تعطي مؤشرًا سلبيًا عن مستقبل أسود الرافدين في مشوار تحقيق حلم التأهل لبطولة كأس العالم.

ويرصد  "إرم نيوز" الإخباري في التقرير التالي أبرز الأخطاء التي تسببت بسقوط العراق أمام أستراليا، فإلى السطور القادمة:

المبالغة في الخوف

عانى منتخب العراق على مدار فترات طويلة من المباراة من مسألة المبالغة في الخوف من المنتخب الأسترالي واللعب في عقر داره.

منتخب العراق يدرك جيدًا اسم وقيمة لاعبي منتخب أستراليا والحذر بالتأكيد مطلوب أمام فريق بقيمة عملاق قارة آسيا ولكن المبالغة في الخوف أدت لضياع اللمحات الفنية وغيابها خاصة على المستوى الهجومي بجانب مزيد من الضغط الدفاعي خاصة في الشوط الثاني.

الرهبة الشديدة هزمت منتخب العراق أمام أستراليا وكانت سببًا في ضياع النقاط الثلاث والظهور بمستوى لا يعبر عن قدرات أسود الرافدين.

غياب الفاعلية الهجومية

المنتخب العراقي افتقد أيضًا عامل الفاعلية الهجومية التي كانت مميزة لكرة العراق في مواجهة أكبر منتخبات العالم.

اعتزال يونس محمود وعدم بزوغ نجم قادر على قيادة الهجوم منفردًا حتى علاء عبدالزهرة لم يظهر بمستواه المتوقع كان عاملًا وراء غياب الفاعلية الهجومية العراقية.

وافتقد الأسود التحكم في إيقاع اللعب في وسط الميدان والتمرير السليم وتوزيع الكرات ولم تسنح لهم السيطرة والخطورة إلا بعد تلقي هدفين وخلال الربع ساعة الأخيرة ولكن الدفاع الأسترالي كان متماسكًا.

التراجع البدني

العامل الآخر الذي قاد العراق لهذه الهزيمة يتمثل في التراجع البدني الواضح الذي تسبب في اهتزاز أداء المنتخب العراقي وخاصة على المستوى الدفاعي في الشوط الثاني.

ومن الطبيعي أن يتراجع الأداء بدنيًا في ظل بداية الموسم بالنسبة لكافة الأندية في العالم بجانب عدم انطلاق الدوري العراقي بعد وهو ما أثّر على جاهزية عدد كبير من اللاعبين.

شنيشل.. وغياب الانسجام

افتقد المنتخب العراقي عنصر الانسجام مع مديره الفني الجديد راضي شنيشل الذي خاض أول مباراة له مع أسود الرافدين.

ولم يكن شنيشل محظوظًا بتولي قيادة العراق في أول مباراة أمام أستراليا في ملعبها فاللقاء كان صعبًا على أي منتخب والفريق لم ينسجم بعد مع فكر مدربه الجديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com