قطر تبدأ تحدي التأهل لكأس العالم بعد الإخفاق في 11 محاولة

قطر تبدأ تحدي التأهل لكأس العالم بعد الإخفاق في 11 محاولة

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

يثق منتخب قطر في قدرته على التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 بعد 11 محاولة فاشلة منذ سبعينيات القرن الماضي، لكنه يصب تركيزه على ركلة البداية خارج أرضه أمام إيران، بعد غد الخميس.

وقال دانييل كارينيو، مدرب قطر، إن فريقه توجه إلى طهران من أجل تحقيق الفوز في مستهل المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية إذ ينافس في مجموعة تضم أيضا كوريا الجنوبية والصين وأوزبكستان وسوريا.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعتين إلى النهائيات في روسيا.

وخاضت قطر، التي تطمح للتأهل لكأس العالم قبل استضافة النهائيات عام 2022، فترة إعداد طويلة لمدة شهر جرت في سرية وسط غياب الجماهير ووسائل الإعلام عن المباريات الودية لتوفير أكبر قدر من التركيز للاعبين.

وقال كارينيو: ”استغرقت فترة الإعداد شهرا كاملا وهو ما لم يفعله أي فريق آخر.. نحن ذاهبون إلى إيران بحثا عن النقاط الثلاث“.

وأضاف: ”قد يكون التعادل جيدا لنا لكن أساس عملنا هو البحث عن الفوز“.

وتمضي قطر بشكل جيد منذ تولى كارينيو المهمة في مايو آيار 2015 خلفا للجزائري جمال بلماضي إذ خاضت 16 مباراة تحت قيادته حققت خلالها 11 انتصارا مقابل أربع هزائم وتعادل واحد وسجلت 44 هدفا واهتزت شباكها 14 مرة.

ونقل كارينيو الشعور بالتفاؤل إلى لاعبيه، فقال القائد حسن الهيدوس: ”نملك كل المقومات والرغبة القوية لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم لأول مرة“.

وأكد الجناح إسماعيل محمد أن اللقاء الأول سيكون صعبًا وسط جماهير إيران التي تأهلت لكأس العالم أربع مرات آخرها في 2014، لكنه أشار إلى أن ”تحقيق نتيجة إيجابية سيعطي للفريق دفعة قوية في مشوار التصفيات“.

ولم تفز قطر على إيران في مباراة رسمية سوى مرة واحدة حين هزمتها 2-صفر في 1997 في تصفيات كأس العالم 1998 في فرنسا.. والتقى الفريقان ثماني مرات من قبل في تصفيات كأس العالم وانتصرت إيران أربع مرات وتعادلا في ثلاث مباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com