العراق.. تحذيرات من الدفع بالمحترفين الثمانية أمام استراليا

العراق.. تحذيرات من الدفع بالمحترفين الثمانية أمام استراليا

المصدر: إرم نيوز ـ متابعات

قدم المحاضر الآسيوي كاظم الربيعي بضع نصائح للمدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم راضي شنيشل قبل مواجهة أستراليا بالجولة الأولى من تصفيات كاس العالم التي ستقام بمدينة بيرث.

وحذر الربيعي في تصريحات نشرتها شبكة الكرة العراقية من الزج بالمحترفين الثمانية الذين يلعبون في الدوريات الآسيوية والأوروبية والأمريكية في القائمة الأساسية التي ستخوض منذ البداية المباراة.

وقال الربيعي ”سعد عبدالأمير وياسر قاسم وعلي عدنان وعلي فائز وضرغام إسماعيل وأحمد ياسين وعلي عباس لم يجتمعوا في مباراة واحدة“؛  ما يفقدهم عنصر التجانس.

وتابع ”يتوجب على شنيشل أن يعتمد على عدد منهم سبق لهم أن لعبوا سويا كما هي الحال مع ياسر قاسم وسعد عبدالأمير اللذين يتمتعان بالخبرة واللعب القوي من أجل السيطرة على منطقة الوسط التي نسعى لأجل الحد من تحركات نظرائهم الاستراليين“.

وعن طريقة اللعب المناسبة قال الربيعي ”(4-5-1) هي الأمثل في المباراة الأولى من أجل خطف نقطة واحدة من المنتخب الأسترالي إذ ستكون عاملاً ايجابيًا نحو التفكير في كيفية تحقيق الفوز في المباراة الثانية التي ستجمعنا مع المنتخب السعودي يوم الـ 6 من أيلول المقبل على ملعب ( شاه علام ) بالعاصمة الماليزية كوالالمبور“.

ويرى المحاضر الآسيوي أن فرصة العرب كبيرة في حجز مقعد واحد لهم على الأقل من المجموعتين الأولى والثانية بالتصفيات الآسيوية التي تتواجد فيها 5 منتخبات للتأهل الى بطولة كأس العالم المقبلة التي تضيّفها روسيا في 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com