نجوم الكرة اليمنية يرفعون شعار "الهروب هو الحل"
نجوم الكرة اليمنية يرفعون شعار "الهروب هو الحل"نجوم الكرة اليمنية يرفعون شعار "الهروب هو الحل"

نجوم الكرة اليمنية يرفعون شعار "الهروب هو الحل"

تمر الأيام والشهور، وما زالت الأوضاع الخاصة بالرياضة اليمنية وخاصة كرة القدم، تمر بمرحلة هي الأسوأ في تاريخها، بعد أن أصبحت بلا أي نشاط والدوري المحلي بات متوقفًا تمامًا.

الكرة اليمنية ما زالت تعاني الأمرين، دون إيجاد حلول من أجل عودة النشاط الكروي في أقرب فرصة، رغم أن المنتخبات الكروية اليمنية ما زالت تخوض المنافسات القارية؛  ما يجعل الأوضاع تسير للأسوأ بالنسبة لمستقبل اللعبة.

وواصل نجوم الكرة اليمنية، مسلسل الهروب من هذه الأوضاع الكارثية، واستمر رحيل المواهب للدوريات العربية، وهو ما يرصده "إرم نيوز" في التقرير الآتي:

الدوري البحريني الأقرب

يبقى الدوري البحريني، الأقرب لخطف مواهب الكرة اليمنية، في ظل قرب المسافة بين البلدين، بجانب أن لاعبي اليمن تألقوا في الفترة الأخيرة في البحرين، بشكل لافت.

ويظل الحارس المتألق محمد إبراهيم عياش، أحد أبرز النجوم الذين تركوا بصمة واضحة في الدوري البحريني، وظهر بمستويات رائعة مع فريق السويقة البحريني، بجانب تجربة علاء الصاصي مع النجمة البحريني، والذي ضم مؤخرًا اللاعب الموهوب أيمن الهاجري.

وقال علاء صاصي، في تصريحات إعلامية أخيرًا، إن المواهب اليمنية تدفع ثمن توقف النشاط الكروي؛ ما ما يؤثر على مستقبل اللعبة بسبب المشكلات السياسية التي تعاني منها البلاد.

التجربة السعودية

المواهب اليمنية انطلقت أيضًا للملاعب السعودية، من خلال تجربة أيمن الهاجري مع نادي النجوم، أحد فرق دوري القسم الثاني بجانب فؤاد العميسي.

وأصبحت الملاعب السعودية، متشوقة لمواهب كروية من اليمن، خاصة أن اللاعب الإماراتي الشهير عمر عبد الرحمن "عموري" هو في الأساس يمني الجنسية، ولعب في السعودية لفترة عبر نادي الهلال، ورحل دون الاستفادة منه، كما أن أداء منتخب اليمن في نسخة بطولة الخليج بالرياض، أكد أن المنتخب اليمني يملك مجموعة من المواهب المميزة.

الدوري العراقي يفتح أبوابه

وفتح الدوري العراقي أخيرًا أبوابه، لبعض مواهب الكرة اليمنية، مع عودة الكرة العراقية بشكل رائع في السنوات الأخيرة.

وانتقل الثلاثي محسن رقاوي وحسين غازي وأحمد الصادق، إلى الدوري العراقي، في خطوة رائعة ساهمت في تدشين تجربة يمنية جديدة على أرض العراق.

وتألق ثلاثي اليمن بالتأكيد سيدفع أندية العراق للتفكير في ضم مواهب آخرى.

معاملة فلسطين

وطالب محمد الميسري، نجم الكرة اليمنية، الدول العربية، بالتعامل مع لاعبي اليمن مثلما يتم التعامل مع لاعبي فلسطين، بمنحهم جنسية الدولة منعًا لضياع هذه المواهب.

وقال الميسري لـ"إرم نيوز"، إن الظروف السياسية والأمنية لا تسمح بعودة النشاط، ويجب أن يتم معاملة لاعبي اليمن مثل أبناء الوطن، من أجل تسهيل انضمامهم للأندية ومنعًا لضياع موهبتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com