لماذا توقفت طموحات العراق عند التمثيل المشرف في الأولمبياد؟
لماذا توقفت طموحات العراق عند التمثيل المشرف في الأولمبياد؟لماذا توقفت طموحات العراق عند التمثيل المشرف في الأولمبياد؟

لماذا توقفت طموحات العراق عند التمثيل المشرف في الأولمبياد؟

ودع المنتخب العراقي، منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، مرفوع الرأس، بعدما تعادل مع نظيره جنوب أفريقيا، بهدف لكل منهما، فجر الخميس، في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

واحتل المنتخب العراقي المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، خلف منتخب الدنمارك الثاني برصيد 5 نقاط، ومنتخب البرازيل الذي انتفض وحصد فوزه الأول وتصدر الترتيب برصيد 6 نقاط.

طموحات المنتخب العراقي، توقفت عند التمثيل المشرف، بعدما كان أمام أسود الرافدين فرصة ذهبية للتأهل، بعد سقوط الدنمارك برباعية أمام البرازيل.

ويرصد "إرم نيوز" في التقرير الآتي، أسباب الوداع المشرف للمنتخب العراقي في الأولمبياد.

العجز الهجومي

المنتخب العراقي يعاني من عجز هجومي واضح، فسجل هدفًا واحدًا في 3 مباريات، خلال منافسات الأولمبياد، وهو ما أدى لفقدانه فرصة التأهل.

المنتخب العراقي في مباراة جنوب أفريقيا، أهدر العديد من الفرص السهلة، في ظل الاندفاع البدني والروح القتالية، التي أدى بها الفريق، ولكن ضياع الفرص أدى للتعادل وفقدان نقطتين وعدم الصعود.

العراق كان يجب أن يتسم بالشراسة الهجومية، وتسجيل الأهداف بطريقة أفضل، خاصة أنه يسعى لتحقيق الفوز، ولكنه لم يستطع أن يهز الشباك سوى بهدف واحد.

الضغوط النفسية

المنتخب العراقي يُعاني من ضغوط نفسية كبيرة، خلال الأولمبياد، بعد أن تقدم بشكل كبير في المنافسات الكروية.

لاعبو العراق فشلوا في التعامل مع الضغوط، وتأثروا بها في ضياع الأهداف خلال اللقاء المثير أمام جنوب أفريقيا.

وظهر الارتباك واضحًا على لاعبي منتخب العراق، خاصة بعد أن أصبح الفريق مطالبًا بتحويل تأخره بهدف، للفوز، وهو ما لم يحدث واكتفى الفريق بالتعادل.

الهدف المبكر

اهتزت شباك منتخب العراق بهدف مبكر في مباراة جنوب أفريقيا، وهو ما أدى لإرباك حسابات أسود الرافدين، بعد أن كان التركيز منصبًا على التقدم مبكرًا، ولكن الفريق استقبل هدفًا في الدقيقة الخامسة.

المنتخب العراقي فشل في التعامل مع الفرص التي سنحت له، واكتفى بالتعادل مع نظيره الجنوب أفريقي ليودع الأولمبياد.

تراجع كرار

السبب الآخر الذي تأثر به منتخب العراق، يتمثل في التراجع الملحوظ في أداء المهاجم مهند عبد الرحيم كرار، الذي لم يسجل أي أهداف، وفشل في تقديم مستواه الرائع محليًا، على الصعيد الدولي.

ورغم أن كرار، من اللاعبين أصحاب المهارة والقدرات التهديفية، إلا أنه لم يقدم الأداء المأمول في المنافسات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com