4 أوراق تحسم صراع السوبر الأردني بين الأهلي والوحدات – إرم نيوز‬‎

4 أوراق تحسم صراع السوبر الأردني بين الأهلي والوحدات

4 أوراق تحسم صراع السوبر الأردني بين الأهلي والوحدات

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

تتجه أنظار عشاق الكرة الأردنية، نحو اللقاء المرتقب، مساء اليوم الجمعة، بين الوحدات والأهلي على ملعب ”عمان“ الدولي في بطولة كأس السوبر الأردني، قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.

النسخة 33 من بطولة كأس السوبر الأردني، تحمل صراعًا شرسًا بين الأهلي الباحث عن الفوز باللقب للمرة الأولى، والوحدات الذي حصد البطولة 12 مرة، وهو ثاني أكثر الفرق فوزًا باللقب بفارق 3 مرات عن الفيصلي.

صراع الأهلي والوحدات، تحسمه بعض الأوراق الحاسمة، وهو ما يرصده ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

خبرة عدنان حمد

الورقة الأولى التي تحسم الصراع الفني في بطولة السوبر الأردني، تتمثل في خبرة المدير الفني العراقي، عدنان حمد، الذي يتولى أول مباراة للوحدات أمام الأهلي.

عدنان حمد، 55 عامًا، من المدربين المتميزين في الكرة العراقية، وصنع تجربة رائعة مع المنتخب الأردني، وبدأت مسيرته التدريبية موسم 1995 – 1996، بقيادة فريق الزوراء ثم تولى تدريب منتخب الناشئين عام 1997، قبل أن يقود المنتخب العراقي عام 2000 وخاض معه بطولة غرب آسيا، وحصل على المركز الثالث ثم قاد منتخب الشباب العراقي للتأهل لبطولة العالم عام 2001 بالأرجنتين، واستمر مع المنتخب الأول، حتى تمت إقالته بسبب سوء النتائج في تصفيات كأس العالم.

وعاد حمد من جديد، لتدريب العراق في بطولة غرب آسيا عام 2003 وتولى معه المنتخب الأولمبي، وقاد منتخب أسود الرافدين، في بطولة الأمم الآسيوية 2004، وودع من دور الثمانية وقاد المنتخب الأولمبي، للتأهل إلى المركز الرابع بأولمبياد أثينا.

وبعيدًا عن العراق، قاد عدنان حمد تدريب منتخب لبنان وفريق الأنصار اللبناني والفيصلي الأردني ومنتخب الأردن.

عدنان حمد يسعى للفوز بأول لقب مع الوحدات، بالفوز على الأهلي، خاصة أنه ليس غريبًا على الكرة الأردنية، وهو قادر على الفوز بالبطولة على حساب المنافس الأهلاوي.

طموح البحري

يملك المدرب السوري، ماهر البحري، طموحًا كبيرًا في لقاء السوبر، بعد أن قدم مستويات أكثر من رائعة مع فريق الأهلي الأردني، وصنع فريقًا متميزًا يلعب كرة جماعية.

وكاد البحري، يحقق لقب الدوري الأردني مع الأهلي في الموسم الماضي، وحقق المركز الثالث بفارق 3 نقاط فقط عن الوحدات حامل لقب الدوري.

طموح البحري لا يتوقف عند مجرد المشاركة المشرفة في مباراة السوبر، بل يبحث بكل جدية عن الفوز باللقب للمرة الأولى.

كتيبة نجوم الوحدات

الوحدات يراهن على مجموعة من نجومه المميزين، بعد أن حقق لقب الدوري بصعوبة في الموسم الماضي، ولكنه يتمتع بعنصر الاستقرار، بعد أن حافظ على أغلب نجومه.

ويعول الوحدات على نجومه أصحاب الخبرات، مثل الحارس الدولي عامر شفيع، وعامر ذيب، وحسن عبد الفتاح، ومنذر أبو عمارة، بجانب الثنائي المحترف الكرواتي سباستيان والبرازيلي توريس.

القدرات الفردية للاعبي الوحدات، تبدو عنصرًا مهمًا في حسم صراع السوبر، وخاصة المهاجم البرازيلي فرانسيسكو توريس، صاحب الـ26 عامًا والذي انضم للوحدات في يناير الماضي وسجل 8 أهداف في مسابقة الدوري.

صفقة جابر وترميم الدفاع

الأهلي يراهن على صفقاته الجديدة، لتدعيم صفوفه خاصة فيما يتعلق بترميم خط الدفاع بعد التعاقد مع زيد جابر، المدافع المنضم من فريق معيذر القطري.

ودعم الأهلي صفوفه بالمدافع البرازيلي دوجبا، ولكنه لن يلحق بلقاء السوبر في ظل عدم انسجامه مع باقي عناصر الفريق الأردني.

ويراهن الفريق على باقي لاعبيه المميزين، الذين اعتمد عليهم في الموسم الماضي وهم: سليم عبيد ويزن ثلجي ومحمود مرضي ومحمد العلاونة وأحمد العيساوي والمهاجم ماركوس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com