التشيكي سكوب مدربًا للبحرين لمدة عامين – إرم نيوز‬‎

التشيكي سكوب مدربًا للبحرين لمدة عامين

التشيكي سكوب مدربًا للبحرين لمدة عامين

المصدر: المنامة - إرم نيوز

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعاقده مع المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب لقيادة المنتخب الأول لمدة عامين.

وقال الاتحاد البحريني في بيان اليوم: ”جرت مراسم توقيع العقد في مقر الاتحاد بالرفاع وبحضور رئيس مجلس الإدارة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائبه على البوعينين وعضوي مجلس الإدارة حافظ الدوسري وعارف العباسي“.

وقال آل خليفة، إن التعاقد مع سكوب ”جاء بعد دراسة تامة ومفصلة لعدد من السير الذاتية للمدربين، وإن الاتحاد عقد اجتماعات مفصلة لمناقشة هذا الشأن خاصة مع الأهمية الكبيرة التي يكتسبها منصب مدرب المنتخب الأول.. جاء الاستقرار على سوكوب نظرا للسيرة الذاتية المميزة التي يتمتع بها“.

وسيتولى سكوب، البالغ 50 عاما، المسؤولية خلفا للأرجنتيني سيرجيو باتيستا، الذي فسخ الاتحاد البحريني عقده في مايو آيار الماضي.

وعجزت البحرين عن التأهل للدور الحاسم في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 تحت قيادة باتيستا، البالغ 53 عاما، المدرب السابق للأرجنتين.

واحتلت البحرين المركز الرابع وقبل الأخير في المجموعة الثامنة بالتصفيات الآسيوية خلف أوزبكستان وكوريا الشمالية والفلبين وحققت ثلاثة انتصارات مقابل خمس هزائم.

وقال سكوب: ”الثقة التي أوليت لي من قبل إدارة اتحاد الكرة تحتم على العمل بشكل مضاعف في سبيل الرقي بمستوى الكرة البحرينية“.

وسبق للمدرب التشيكي قيادة منتخب بلاده للشباب إلى نهائي كأس العالم 2007 في كندا التي خسرها 2-1 أمام الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو.

كما قاد منتخب مصر في كأس العالم للشباب التي استضافتها مصر أيضا 2009 قبل أن يتولى تدريب منتخب اليمن في عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com