فايس لاعب الغرافة القطري: سلوفاكيا قادرة على هزيمة أي فريق (حوار) – إرم نيوز‬‎

فايس لاعب الغرافة القطري: سلوفاكيا قادرة على هزيمة أي فريق (حوار)

فايس لاعب الغرافة القطري: سلوفاكيا قادرة على هزيمة أي فريق (حوار)
Football Soccer - Russia v Slovakia - EURO 2016 - Group B - Stade Pierre-Mauroy, Lille, France - 15/6/16 Slovakia's Vladimir Weiss celebrates after scoring their first goal REUTERS/Benoit Tessier Livepic

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

بعد أن أصبح أول لاعب محترف خارج أوروبا يسجل في بطولة الأمم الأوروبية يريد فلايمير فايس، لاعب وسط الغرافة القطري، كتابة فصل من تاريخ سلوفاكيا الكروي أمام إنجلترا في المباراة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ليورو 2016 في فرنسا.

ويُعتبر لاعب خط وسط نادي مانشستر سيتي السابق واحدًا من ثلاثة لاعبين محترفين في قطر يمثلون بلادهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016. ويُشهد لهذا النجم تسجيله الهدف الأول في الفوز المهم لبلاده على روسيا بنتيجة 2-1.. ويعرب فايس عن قناعته بقدرة سلوفاكيا على التغلب على أي فريق، بل وحتى إنجلترا.

وفي حوار مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث www.sc.qa (الجهة المنظمة لكأس العالم 2022) قال فايس: ”تغلبنا على فرق قوية في الماضي، وحال قدّمنا أفضل ما لدينا، فإن بوسعنا التغلب على أي خصم، وحتى إنجلترا.. الفوز على روسيا منحنا ثقة كبيرة قبيل خوض المباراة الأخيرة (في مرحلة المجموعات).

ما دور الفوز على روسيا في تجديد طموح سلوفاكيا بالبطولة؟

فايس: كنا بحاجة إلى فوز، ونحن بغاية السعادة لكوننا نلنا ذلك، إني متأكد من أن المنتخب الإنجليزي تابع مباراتنا أمام روسيا، وهم يدركون أننا سنبذل كل ما في وسعنا لتحصيل نتيجة طيبة من مباراتنا الأخيرة لكي نتأهل (للأدوار الإقصائية).

ما توقعاتك لمباراة إنجلترا؟

فايس: ليس هناك من جوانب ضعف في هذا المستوى الكروي، ولكني على ثقة بأني سأشكّل صعوبة في وجه خط دفاع المنتخب الإنجليزي.. تتمتع إنجلترا بجيل شاب جيّد، ونحن لدينا لاعبون مميزون وفريق رائع، ويجب أن نقاتل سوية وهذا سرّ نجاحنا.

Thumb

ما يمثل لك تسجيلك هدفا كأول محترف خارج أوروبا في كل بطولات أوروبا؟

فايس: عرفتُ هذا الأمر من وسائل التواصل الاجتماعي.. إنه أمرٌ جميلٌ دائمًا أن يحتل المرء المركز الأول في شيء ما، وقد كان هناك تجاوب كبير إزاء ذلك من قبل الجماهير القطرية على تويتر.

هل يمكن أن تصف كيف سجلت الهدف؟

فايس: عندما دخلتُ بين المدافِعَين، كنتُ متأكدًا بأني سأسجّل هدفًا.. بدأتُ عندها بالتفكير بالمكان الذي سأحتفل فيه بالهدف، وقد اتجهت إلى والديّ.. أهديتُ ذلك الهدف لأمي، كانت تعرف أني لم أكن سعيدًا عقب المباراة الأولى، وقالت لي إنه لم يحن وقتي بعد، وهو ما كان عليه الأمر فعلًا.

وهل تخشى لاعبا معينا في صفوف إنجلترا؟

فايس: في الواقع أنا لا أهتم بالفريق الذي ألعب ضده.. أحترم بشكل متساوٍ كل لاعب يخوض نهائيات البطولة القارية، سواء أكان غاريث بيل أم رونالدو أم أي لاعب آخر، أحاول التركيز على نفسي وعلى فريقي.. لدى إنجلترا فريق من اللاعبين الجيدين والقادرين على التأهل إلى الأدوار المقبلة، ونكنّ لهم الاحترام ولكننا لا نخاف منهم.. رحيم ستيرلنغ موهبة شابة عظيمة يمكنها إلحاق الضرر بأي فريق.. أعتقد أنه لم يرتق إلى كامل مستواه مع مانشستر سيتي بعد، ولكنه قدم مستوى رائعًا في مباراة إنجلترا ضد روسيا.

ما رأيك في أداء المنتخبات واللاعبين حتى الآن؟

فايس: أعتقد أن إنييستا لعب مباراة رائعة لإسبانيا ضد جمهورية التشيك، لكن من المبكر جدًا القول من هو اللاعب الأبرز في البطولة.. كما أنَّ أداء إسبانيا وإيطاليا حتى الآن لافتٌ للنظر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com