العراق تصدم مرشح إيران في سباق الفيفا.. وردود فعل غاضبة في طهران – إرم نيوز‬‎

العراق تصدم مرشح إيران في سباق الفيفا.. وردود فعل غاضبة في طهران

العراق تصدم مرشح إيران في سباق الفيفا.. وردود فعل غاضبة في طهران

المصدر: إرم نيوز ـ مترجم

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، الأربعاء، إن العراق يدعم المرشح القطري سعود المهندي أمام المرشح الإيراني ”علي كفاشيان“ في الانتخابات المقبلة للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي ستقام يوم 27 أيلول المقبل في مدينة غوا الهندية، فيما أبدى الإعلام الإيراني انزعاجه من القرار العراقي.

وقال مسعود في تصريحات صحفية، إن المهندي يعد المرشح العربي الوحيد في الانتخابات التي ستجري على هامش الاجتماع غير العادي لاختيار ثلاثة مقاعد مخصصة للقارة في المجلس الجديد للاتحاد الدولي (فيفا)، مشيداً بدور الاتحاد القطري في مساندته للعراق أثناء تحضيراتها للمهمات الخارجية والعمل على رفع الحظر عن ملاعبنا.

وأضاف مسعود ”ارتأى مجلس إدارة اتحادنا عدم ترشيح أي شخصية عراقية للانتخابات وذلك لصعوبة ضمان الفوز والحاجة إلى دعم كبير من قبل الاتحادات الأهلية في مختلف المناطق مقارنة ببقية المرشحين الآخرين الخمسة الذين تم اعتماد ترشيحهم بشكل نهائي من قبل اللجنة الانتخابية الآسيوية“.

وأضاف وجدت خلال حضوري الاجتماع الأخير الذي عقده رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 27 أيار الماضي رغبة كبيرة بضرورة ترشيح شخصية قطرية يتم دعمها من قبل الشخصيات الآسيوية التي لها مناصب مؤثرة في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي من أجل الظفر بأحد المقعدين في مجلس الاتحاد الدولي باعتبار أن قطر ستضيف مونديال 2022 وهذا ما حصل بالضبط .

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم رشح سعود المهندي الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا في الدورة الحالية وتم اعتماده بصورة رسمية بعد اكتسابه متطلبات النظام الانتخابي في القارة إلى جانب المرشحين الأربعة الإيراني علي كافشيان والكوري الجنوبي مونغ غيو تشونغ والصيني زهانغ جيان والسنغافوري زين الدين نورالدين .

وفي سياق متصل، هاجمت وسائل إعلام رسمية إيرانية، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، واصفة العراقيين بـ“ناكري الجميل“، في إشارة منه إلى احتضان طهران لمباراة العراق في تصفيات كأس العالم لعام 2018.

وأضافت وكالة ”فارس“ الإيرانية للأنباء، ”أن إيران وقفت إلى جانب العراق في صراعه مع السعودية بعدما رفض اللعب على أراضيها، وقد وافقت على احتضان مباراة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com