فيريرا: لا أفضلية للسد أمام لخويا في نهائي كأس أمير قطر

فيريرا: لا أفضلية للسد أمام لخويا في نهائي كأس أمير قطر

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

لا يرى جيزوالدو فيريرا مدرب السد أي أفضلية لفريقه قبل مواجهة لخويا في نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم غدًا الجمعة بسبب خوض منافسه مباراة في دوري أبطال آسيا في منتصف الأسبوع.

وخسر لخويا 4/0 أمام غريمه الجيش يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الـ 16 للبطولة الآسيوية وسيتعين عليه التعافي سريعًا قبل مواجهة الغد أمام السد بطل الموسمين الماضيين.

وقال البرتغالي فيريرا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: ”لخويا خاض مباراة قبل 3 أيام من النهائي وهذا الموقف مر به السد من قبل ولا يمثل أي أفضلية لنا. فهم استعدوا للنهائي جيدًا مثلنا“.

وأضاف مدرب بورتو السابق: ”البطولة مهمة جدًا لنا ونحن جاهزون لتقديم أداء جيد خاصة بعد الفوز على الريان (في الدور قبل النهائي) رغم أنه خلال هذه المباراة فقدنا لاعبين لن يكونا معنا بالنهائي“ في إشارة لغياب المدافعين محمد كسولا للإيقاف ومصعب خضر للإصابة.

وتأهل لخويا للنهائي بفوزه على الجيش 2/1 في قبل النهائي بينما تغلب السد 3/2 على الريان بطل الدوري. وستكون مباراة الغد الرابعة بينهما هذا الموسم بعد مواجهتي الدوري ونهائي كأس السوبر القطرية التي حسمها لخويا في يناير.

وقال جمال بلماضي مدرب لخويا إن الخسارة أمام الجيش ”مؤلمة وغير متوقعة“ لكن مباراة السد في بطولة مختلفة يسعى فريقه للتتويج بلقبها.

وأضاف الجزائري بلماضي – الذي يسعى لمنح فريقه لقبه الأول في كأس الأمير – في مؤتمر صحفي: ”نمر بأسبوع حافل بالمنافسات وعندما تفوز يكون الإعداد أسرع والعكس صحيح. لكن غدًا سنخوض أهم مباراة بالموسم لأنه أول نهائي لنا في هذه البطولة التي نسعى للتتويج بلقبها“.

”أُتيحت للسد فرصة للاستعداد لمدة أسبوع وهذه أفضلية له لكني واثق في قدرات اللاعبين. رغم أن المنافس هو بطل أخر نسختين لكن لخويا فاز بالدوري 4 مرات في أخر 6 مواسم“.

ويغيب عن لخويا صانع اللعب التونسي يوسف المساكني والمهاجم محمد مونتاري للإصابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة