لخويا يضرب موعدًا مع السد في نهائي كأس أمير قطر

لخويا يضرب موعدًا مع السد في نهائي كأس أمير قطر

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

صعد لخويا إلى نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز 2/1 على الجيش ليضرب موعدًا في النهائي مع السد الذي هزم الريان بطل الدوري 3/2 في الدور قبل النهائي اليوم الجمعة.

وثأر لخويا لخسارته أمام الجيش في نهائي كأس قطر بالنتيجة ذاتها الشهر الماضي. وسيلتقي الفريقان مجددًا يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا.

ووضع المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله الجيش في المقدمة بعد 28 دقيقة من ركلة جزاء قبل أن يتعادل الكوري الجنوبي نام تاي هي بتسديدة متقنة من ركلة حرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وحسم محمد موسى الفوز لفريق المدرب جمال بلماضي في الدقيقة 79 بضربة رأس ليصعد بفريقه للمباراة النهائية يوم الجمعة القادم.

وواصل حسن الهيدوس عروضه القوية وأحرز هدفين ليقود السد إلى نهائي بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم بفوز ثمين 3/2 على منافسه التقليدي العنيد الريان اليوم الجمعة في الدور نصف النهائي للبطولة.

وتلقى الريان الفائز بلقب دوري نجوم قطر هذا الموسم لطمة جديدة في مواجهة السد حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز في 3 مواجهات مع منافسه العنيد بعدما خسر أمامه 2/1 في الدوري ثم تعادلا 2/2 في مباراتهما الثانية بالدوري قبل أن يخسر أمامه اليوم في كأس الأمير.

ويلتقي السد في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي والتي تجمع اليوم أيضًا بين الجيش ولخويا.

وكان الريان البادئ بالتسجيل في مباراة اليوم عن طريق رودريغو تاباتا في الدقيقة 11 ولكن السد أنهى الشوط الأول لصالحه 2/1 بفضل هدفي الهيدوس في الدقيقتين 18 من ركلة جزاء و20.

واشتعل الصراع بين الفريقين في الشوط الثاني، وسنحت الفرصة أمام الريان للتعادل عندما احتسب له الحكم ضربة جزاء قبل النهاية بدقائق قليلة وسط توتر لأعصاب لاعبي الفريقين ولكن تاباتا أهدر الفرصة حيث تصدّى حارس مرمى السد لتسديدة اللاعب الشهير في الدقيقة 88.

وحسم بونجاح بغداد المباراة تمامًا لصالح السد بتسجيل الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 90 فيما أحرز تاباتا الهدف الثاني للريان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ضربة جزاء أخرى.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة أكثر من مشادة بين لاعبي الفريقين وامتدت بعد انتهاء المباراة نظرًا لتوتر أعصاب الفريقين بسبب إثارة اللقاء وأهميته.

وكان الحكم طرد محمد كسولا مدافع السد في الدقيقة 90 ليتأكد غيابه عن المباراة النهائية للبطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com