البحرين تنفصل عن مدربها باتيستا بعد عام واحد من توليه المهمة

البحرين تنفصل عن مدربها باتيستا بعد عام واحد من توليه المهمة

المصدر: المنامة ـ إرم نيوز

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم فسخ تعاقده مع مدرب المنتخب الأول الأرجنتيني سيرجيو باتيستا اليوم الأربعاء بعد نحو عام واحد من توليه المهمة.

وقال حسن إسماعيل الأمين العام للاتحاد البحريني في بيان ”أنهينا الارتباط بشكل ودي وبالتراضي بين الطرفين بعد فترة تقترب من عام واحد.“

وعجزت البحرين عن التأهل للدور الحاسم في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 تحت قيادة باتيستا (53 عاما) المدرب السابق للأرجنتين.

واحتلت البحرين المركز الرابع وقبل الأخير في المجموعة الثامنة بالتصفيات الآسيوية خلف أوزبكستان وكوريا الشمالية والفلبين وحققت ثلاثة انتصارات مقابل خمس هزائم.

وأضاف إسماعيل لوسائل إعلام ”السبب الوحيد وراء اتخاذ القرار هو الرغبة المتبادلة في عدم مواصلة المدرب الأرجنتيني للفترة المتبقية من عقده“ حيث كان من المفترض استمراره لعام آخر.

وأشار إلى وجود عوامل ساعدت على القرار ومنها الظروف الصحية لباتيستا وعدم وجود ارتباطات للمنتخب في الفترة المقبلة وقال إن الإعلان عن المدرب الجديد سيتم في ”القريب العاجل.“

وكان باتيستا لاعبا ضمن تشكيلة منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم 1986 كما وصل مع بلاده إلى نهائي كأس العالم 1990 قبل أن يصبح مدربا لمنتخبي بلاده تحت 20 و23 عاما في 2007 وقاد منتخب تحت 23 عاما للفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008.

وتولى باتيستا تدريب المنتخب الأرجنتيني الأول في 2010 واستمر لنحو عام واحد قبل أن يقود شنغهاي شينهوا الصيني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة