وزير الرياضة التونسي: رئيس اتحاد كرة القدم تخطّى كل الخطوط الحمراء

وزير الرياضة التونسي: رئيس اتحاد كر...

ماهر بن ضياء، اتهم اتحاد كرة القدم التونسي "بوجود إرادة لتغييب دور الدولة باسم الاستقلالية".

المصدر: إرم نيوز – محمد رجب

شدد وزير الشباب والرياضة التونسي، ماهر بن ضياء، على أنّ علاقته برئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء ”انتهت“، مضيفًا أنّ ”جامعة كرة القدم تخطّت كل الخطوط الحمراء“.

وأكد خلال اختتامه فعاليات الندوة الوطنية حول القانون الأساسي للهياكل الرياضية، أنّ رئيس الاتحاد ”تخطّى كل الخطوط الحمراء“، مطالبًا الجريء ببيان يوضح ما صدر عنه من تدخل في قرارات الوزير.

واعتبر الوزير، في تعليق على بلاغ نشره الاتحاد، مؤخرا أن الأمر ”غير مقبول“، مضيفًا: ”لقد انتهت علاقتي برئيس اتحاد كرة القدم وديع الجريء“.

وشدّد بن ضياء على أنه ”من غير المعقول أن يعبّر رئيس الاتحاد عن رفضع لبعض تسميات لمسؤولين في وزارة الشباب والرياضة“.

وقال: ”ليس لي إلا أن أستشيره قبل تسمية مسؤول في الوزارة“، مؤكدًا أنه ”كان دافع عن رئيس الجامعة، وتضامن معه، ولكن يبدو أنّ تغييرًا حصل“.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، أصدر بيانًا يعبّر عن رفض المتفقد العام ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية والمدير العام للرياضة والمكلف بمأمورية.

وطالب الوزير رئيس الجامعة بالاعتذار لهؤلاء المسؤولين ولا بدّ لها من تقديم اعتذار إلى كل هؤلاء الأشخاص الذين أساءت لهم، ومن الأجدر أن يكون الاعتذار كتابيا.

واتّهم ماهر بن ضياء، في تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اتحاد كرة القدم ”بوجود إرادة لتغييب دور الدولة باسم الاستقلالية“.

وجاء رفض بعض المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة، على خلفية مشروع قانون الهياكل الرياضية، الذي تعدّه الوزارة، وينتظر أن يقدّم قريبًا إلى البرلمان للمصادقة عليه، بعد مصادقة مجلس الوزراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com