النعاش لـ"إرم نيوز": الدخلاء يرفضون عودتي لقيادة منتخب اليمن
النعاش لـ"إرم نيوز": الدخلاء يرفضون عودتي لقيادة منتخب اليمنالنعاش لـ"إرم نيوز": الدخلاء يرفضون عودتي لقيادة منتخب اليمن

النعاش لـ"إرم نيوز": الدخلاء يرفضون عودتي لقيادة منتخب اليمن

يبقى المنتخب اليمني لكرة القدم في حالة يرثى لها، بعد أن ودع التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لبطولة كأس الأمم 2019 وكأس العالم 2018، كما أن الفريق تلقى الهزائم الواحدة تلو الأخرى.

وطالبت الجماهير اليمنية بتعيين مدير فني جديد لتولي المهمة في الفترة المقبلة، واتجهت الأنظار نحو سامي النعاش، المدير الفني الأسبق للمنتخب اليمني، الذي قاد الفريق في عام 2009 إلى 2012 وحقق نتائج طيبة.

النعاش فتح قلبه في حوار ساخن وصريح مع "إرم نيوز"، وتحدث عن أسباب عدم توليه قيادة منتخب اليمن مؤخرًا والعديد من الأمور.

- بداية.. هل هناك مباحثات أو مفاوضات معك بخصوص توليك تدريب منتخب اليمن؟

الشارع الرياضي اليمني طالب مرارًا وتكرارًا بعودتي لقيادة المنتخب، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم اتخاد قرار العودة من جانبي أو من الاتحاد، واعتقد أن بعض الدخلاء على الكرة اليمنية لا يرغبون في عودتي لقيادة المنتخب من جديد.

- لماذا ابتعدت عن تدريب اليمن منذ رحيل التشيكي سكوب؟

هذا السؤال يطرح على قيادة الاتحاد اليمني، وأعتقد أن الأسباب واضحة للجميع ومتمثلة في أن الشخصيات الدخيلة على اللعبة لا ترغب بتواجدي في قيادة المنتخب.

- هل تؤيد المطالب برحيل اتحاد الكرة الحالي؟

بالتأكيد أطالب برحيل بعض الأشخاص الحاقدة، التي لا تمت للرياضة بأي صلة، والتي تمارس الحقد والكراهية للمدرب الوطني الناجح وتحاربه مع احتفاظي طبعًا بكل التقدير والاحترام لشخص رئيس الاتحاد الشيخ أحمد صالح العيسى.

- هل لديك عروض حاليًا لتولي مهمة تدريبية جديدة؟

أنا حاليًا في دولة الإمارات في فترة راحة، وإن كانت هناك بعض العروض التدريبية ولكنها لا ترتقي لمستوى طموحي التدريبي، خاصة أنني قدت المنتخبات اليمنية بجميع فئاتها لفترة طويلة، وأيضًا أكبر الأندية في اليمن.

في رأيك.. كيف تعود الكرة اليمنية بقوة؟

عودة الكرة اليمنية تتطلب كتيرا من العوامل المهمة، ولكن في وجهة نظري أن الصدق والإخلاص في العمل، يأتي في المرتبة الأولى، وهناك عوامل أخرى مثل دوري قوي ومنشآت ومدربين وتحكيم وإعلام وحضور جماهيري وإعداد جيد للمنتخبات من معسكرات ومباريات تجريبية قوية تساعد في تقوية المستوى.

وهناك عوامل نفسية ومعنوية مثل المستحقات والحوافز والمكافآت، وهو ما يمثل منظومة مترابطة ممكن من خلالها الارتقاء بمستوى كرة القدم اليمنية.

من اللاعب الذي تراه مستقبل الكرة اليمنية؟

اليمن غنية بالمواهب وهناك مجموعة كبيرة من اللاعبين بإمكانهم إضافة بصمة مستقبلية في سماء الكرة اليمنية.

- هل من الممكن أن يصعد منتخب اليمن لأمم آسيا؟

طبعا ممكن أن يصعد من خلال الفرصة الأخيرة وتعتقد أنها في متناول اليد.

من تتابعه في الكرة الإماراتية بوصفك متواجدًا في الإمارات؟

اللاعب عمر عبد الرحمن "عموري" هو الأفضل في الإمارات، وأحب متابعته والاستمتاع بمستواه الفني العالي.

- من النجم العربي الذي تراه الأفضل في أوروبا؟

طبعا دون شك اللاعب المصري الفذ محمد صلاح، نجم روما الإيطالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com