العراق يختار إيران للعب في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2018 – إرم نيوز‬‎

العراق يختار إيران للعب في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2018

العراق يختار إيران للعب في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2018

المصدر: مترجم - إرم نيوز

قالت قناة العراقية الرياضية الحكومية، مساء أمس الثلاثاء، إن الاتحاد العراقي لكرة القدم أبقى على إيران أرضًا لمنتخبه مع تغيير الملعب الوطني لتصفيات آسيا المؤهلة ل‍كأس العالم، الأمر الذي أسعد الإيرانيين، بحسب مراقبين.

وذكرت القناة في خبر عاجل أن ”الاتحاد العراقي لكرة القدم اختار راضي شنيشل مديرا فنيا للمنتخب الوطني لتصفيات آسيا المؤهلة ل‍كأس العالم“، مشيرة إلى أن ”الاتحاد قرر أيضًا الإبقاء على إيران أرضًا للمنتخب العراقي مع تغيير الملعب“.

واتخذ المنتخب العراقي ملعب ”شاهد دستكردي“ في طهران ملعبا له لاستضافة مبارياته مع باقي المنتخبات ضمن بطولة تصفيات كاس العالم 2018.

ووضعت القرعة التي أجريت، أمس الثلاثاء، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، في المجموعة الأولى منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر وسوريا، فيما ضمت المجموعة الثانية ”أستراليا واليابان والسعودية والإمارات والعراق وتايلاند“.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود، اليوم الأربعاء، إن منتخب بلاده لن يعلب في السعودية حال رفضت اللعب مع منتخب بلاده في إيران، مؤكدًا أن ”العراق اختار إيران أرضًا لمنتخبه مع المطالبة بتغيير الملعب“.

وأضاف في تصريح نقلته وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية: ”العراق كان يبحث عن بلد ثالث لو وقع في المجموعة التي تضم إيران، لكننا أبقينا على إيران كأرض لمنتخبنا لعدم وقوعنا معا بنفس المجموعة“.

وفي معرض إجابته عن معارضة السعودية اللعب مع العراق في إيران، قال: ”ليست لدينا مشكلة في هذا الجانب، سنختار دولة أخرى، كما إننا لن نلعب مع السعودية في أرضها“.

وفي سياق متصل، استبعد رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم على كفاشيان، أن يختار المنتخب السوري إيران أرضًا لمبارياته، لأن باقي المنتخبات في المجموعة تعتبر ذلك لصالح إيران ولن تسمح بذلك.

وقال كفاشيان لوكالة أنباء ”فارس“: ”ما زلنا في مفاوضات مع الاتحاد السوري، وعندما يختار إيران أرضًا لمبارياته، حتما سيعمل الإيرانيون على مؤازة المنتخب السوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com