الاتحاد الآسيوي ينتقد إيران بسبب مباراة العراق وفيتنام – إرم نيوز‬‎

الاتحاد الآسيوي ينتقد إيران بسبب مباراة العراق وفيتنام

الاتحاد الآسيوي ينتقد إيران بسبب مباراة العراق وفيتنام

المصدر: طهران - إرم نيوز

قالت وكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وجه انتقادات إلى الاتحاد الإيراني لسوء التنظيم الذي طرأ على المباراة التي جمعت المنتخب العراقي ونظيره الفيتنامي، والتي أقيمت في 29 من آذار/مارس الماضي على ملعب ”شاهد دستكردي“ بالعاصمة طهران.

وأوضحت الوكالة نقلاً عن مصدر مسؤول بالاتحاد الإيراني قوله، إن ”رسالة أرسلها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الاتحاد الإيراني انتقد فيها سوء التنظيم الذي طرأ على مباراة المنتخب العراقي مع فيتنام“، مشيراً إلى أن ”الاتحاد الآسيوي اعتمد على تقرير کتبه مشرف المباراة الصيني جن سونغ لي“.

واتخذ العراق ”شاهد دستكردي“ ملعبا له لاستضافة مبارياته مع باقي المنتخبات ضمن بطولة  تصفيات كأس العالم 2018.

واعتبر المسؤول الإيراني رسالة الاتحاد الآسيوي وانتقاده لإيران تحمل صبغة سياسية تقف وراءها المملكة العربية السعودية، مبيناً أن ”إيران قدمت جميع التحضيرات اللازمة لمباراة منتخب العراق أمام فيتنام“.

وفي سياق متصل، تلقى الاتحاد العراقي لكرة القدم هو الآخر إنذارا نهائيا من الاتحاد الآسيوي على خلفية التنظيم السيئ لمباراة العراق وفيتنام، مطالباً الاتحاد العراقي باحترام القوانين، واللوائح التنظيمية للمباريات الدولية.

وأضاف الاتحاد الآسيوي إن ”دخول عدد من الأشخاص (المصورين، والإعلاميين) إلى داخل أرضية الملعب للاحتفال بطريقة غير مبررة، وهذا مخالف لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ(فيفا)، وعليه تمت معاقبة الاتحاد العراقي بالتوبيخ لكونه المستضيف للمباراة في إيران والمسؤول عن الأمور التنظيمية، وأن العقوبات ستكون أقسى حال تكرار هذه المخالفات القانونية وسوء التنظيم.

وترجح مصادر إيرانية أن توقع قرعة القارة الآسيوية لتصفيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا 2018، والتي تجرى، غدا الثلاثاء، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، المنتخب الإيراني مع السعودية.

ورأى تقرير لموقع ”ورزش سه“ الإيراني، إن ”القرعة من المرجح ستوقع إيران إلى جانب اليابان وكوريا الجنوبية والسعودية والعراق وأوزباكستان“.

وأشارت التسريبات الإعلامية التي سبقت التصنيف تحولت إلى يقين فإن توزيع المستويات أصبح كالآتي: الأول (إيران وأستراليا)، الثاني (اليابان وكوريا الجنوبية)، الثالث (السعودية وأوزبكستان)، الرابع (الإمارات والصين)، الخامس (قطر والعراق) والسادس (تايلاند وسوريا).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com