الاتحاد الآسيوي يطالب الفيفا بمساعدة الدول الموقوفة
الاتحاد الآسيوي يطالب الفيفا بمساعدة الدول الموقوفةالاتحاد الآسيوي يطالب الفيفا بمساعدة الدول الموقوفة

الاتحاد الآسيوي يطالب الفيفا بمساعدة الدول الموقوفة

دعا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاتحاد الدولي للعبة الشعبية (الفيفا) إلى التعاون معه في تقديم مساعدات ودعم لأي دولة تخضع للإيقاف الدولي، بسبب التدخل الحكومي في شؤون اللعبة.

واجتمعت مجموعة عمل تابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور، اليوم الأربعاء، لبحث التدخلات الحكومة في إدارة شؤون اللعبة، وهو ما تسبب في إقدام الفيفا على إيقاف الكويت وإندونيسيا في العام الماضي.

وقال الفلبيني ماريانو أرانتيا الذي ترأس الاجتماع: "الاتحادات الأعضاء تتعرض للعقوبة بسبب أفعال خارج سيطرتها.. والإيقاف ألحق أضرارا بالغة بالاتحادات لم تقتصر فقط على حرمانها من اللعب على المستوى الدولي، بل أيضا تسبب في حرمانها من الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع التطوير".

وأضاف المسؤول: "تتأثر مشاريع التطوير بصورة كبيرة في هذه الاتحادات بسبب غياب الدخل الذي كان يأتي من الرعاة ومن الاتحادين الآسيوي والدولي، وهذا يؤدي بالتبعية إلى رحيل طواقم العمل وإلغاء المشروعات".

وكان الفيفا أوقف إندونيسيا في مايو آيار من العام الماضي، وغابت جراء ذلك عن الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وأوقف الفيفا الكويت في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وشدد أرانيتا: "علينا دعم هذه الاتحادات حتى لا تتخلف كرة القدم في بلادها.. وعلينا القيام بكل ما يلزم من أجل منع أي طرف ثالث من التدخل في شؤون الاتحادات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com