رغم الظروف الصعبة حلم منتخب اليمن مستمر

رغم الظروف الصعبة حلم منتخب اليمن مستمر

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

انتهى الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونهائيات أمم آسيا الإمارات 2019، وشهدت تأهل 12 منتخبا لنهائيات آسيا والدور الأخير من تصفيات كأس العالم، بينما سيلعب 24 منتخبا دورا ثالثا للتأهل لنهائيات كأس آسيا.

وتأكد منتخب اليمن من حضوره في التصفيات الأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي ستعرف مشاركة 24 منتخبا يتأهل منهم 12 منتخبا للنهائيات، مستفيدين من تأهل المنتخب المضيف الإمارات للتصفيات الختامية للتأهل للمونديال.

وأثرت الظروف الصعبة التي يعرفها اليمن وتوقف النشاط الرياضي، بسبب الحرب على مسيرة الكرة اليمنية التي عرفت في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا، وكان بإمكانها تحقيق إنجاز كبير في التصفيات الآسيوية.

ويدين المنتخب اليمني ببقائه في التصفيات الآسيوية للفوز الوحيد الذي حققه من 8 لقاءات، وكان على حساب المنتخب الفلبيني بهدف لصفر، رغم احتلاله المركز الأخير في المجموعة الثامنة، لكنه احتل المركز الثاني كأفضل منتخبات تحتل المركز الخامس، وبالتالي حافظ على مسيرته في التصفيات.

وخرجت 4 منتخبات من التصفيات بشكل نهائي احتلت المركز الأخير في مجموعتها، وهي منتخبات أندونسيا بقرار من الفيفا وبوتان وكامبوديا وبنغلاديش.

ويأمل المنتخب اليمني أن تتحسن ظروفه الفترة المقبلة بعودة نشاط كرة القدم اليمنية والتحاق مجموعة جديدة من لاعبين بالاحتراف الخارجي للحفاظ على مستواهم، للمنافسة بقوة على إحدى بطاقات التأهل للنهائيات، خصوصا أن المنتخبات المشاركة لا تعتبر من الأقوياء.

وتبقى قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا حاسمة في الحكم على حظوظ المنتخب اليمني، في ظل المجموعة التي سيلعب فيها والمنتخبات المنافسة وإمكانية اللعب بين جماهيره لكونه خاض المرحلة الثانية كلها خارج اليمن لظروف الحرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com