الفلبين تضعف آمال كوريا الشمالية في تصفيات المونديال

الفلبين تضعف آمال كوريا الشمالية في تصفيات المونديال

المصدر: مانيلا – إرم نيوز

فرط منتخب كوريا الشمالية بفوز ثمين كان في متناوله واستقبلت شباكه هدفين متأخرين ليخسر 2 / 3 أمام مضيفه الفلبيني، اليوم الثلاثاء، في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الثاني بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، التي شهدت اليوم أيضا فوز منتخب أوزبكستان على نظيره البحريني 1 / صفر.

وقلب المنتخب الفلبيني تأخره 1 / 2 إلى فوز ثمين 3 / 2 في الدقائق الأخيرة من المباراة ليرفع رصيده إلى عشر نقاط ويتقدم للمركز الثالث في المجموعة بفارق نقطة أمام نظيره البحريني.

وتجمد رصيد المنتخب الكوري الشمالي عند 16 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف منتخب أوزبكستان الذي استفاد من هزيمة المنتخب الأردني أمام أستراليا في المجموعة الثانية في وقت سابق اليوم، وحجز مكانه في كأس آسيا والدور الثالث لتصفيات المونديال.

وفشل منتخب كوريا الشمالية في اللحاق بنظيره الأوزبكي بعد الهزيمة أمام الفلبين، ولكن آمال الفريق ما زالت قائمة في التأهل المباشر لكأس آسيا وكذلك حجز مكانه في الدور الثالث لتصفيات المونديال ولكنه ما زال بحاجة لمساعدة بعض الفرق في المجموعات الأخرى اليوم.

في العاصمة الفلبينية مانيلا، كان المنتخب الفلبيني هو البادئ بالتسجيل عن طريق ميساج باهادة ران في الدقيقة 43 ورد منتخب كوريا الشمالية بهدفين أحرزهما سو كيونج جين وري هيوك تشول في الدقيقتين الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول و48.

ورغم هذا، فرط منتخب كوريا الشمالية في الفوز واستقبلت شباكه هدفين رائعين للفلبين عن طريق مانويل أوت وآيان رامسي في الدقيقتين 84 و90.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، أكد المنتخب الأوزبكي جدارته بالتأهل لكأس آسيا والدور الثالث في تصفيات المونديال من خلال فوز ثمين على نظيره البحريني بهدف نظيف أحرزه ساردور راشيدوف في الدقيقة 50 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com