ريدناب منفتح على فكرة الاستمرار في قيادة منتخب الأردن
ريدناب منفتح على فكرة الاستمرار في قيادة منتخب الأردنريدناب منفتح على فكرة الاستمرار في قيادة منتخب الأردن

ريدناب منفتح على فكرة الاستمرار في قيادة منتخب الأردن

ربما لم يحقق هاري ريدناب كل ما يصبو إليه على صعيد تدريب المنتخبات إلا أن الكرة باتت الآن في ملعب المدرب الإنجليزي ليثبت ذاته، خاصة بعدما أبدى انفتاحه على فكرة تمديد فترة بقائه مع الأردن إلى ما بعد المواجهة الصعبة أمام أستراليا ضمن تصفيات كأس العالم، غدا الثلاثاء.

وكان المدرب السابق لتوتنهام هوتسبير وويستهام يونايتد المرشح الأوفر حظا لخلافة فابيو كابيلو في تدريب منتخب إنجلترا في العام 2012 إلا أنه تم تجاوزه في النهاية لصالح روي هودجسون.

وغدا الثلاثاء ستكون مباراة أستراليا الثانية له على الصعيد الدولي عندما يقود الأردن في مباراة يجب أن يفوز بها فريقه ليضمن التأهل للدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال ريدناب، إنه ورغم التزامه بمنصبه كمستشار لفريق ديربي كاونتي حتى نهاية الموسم في إنجلترا فإنه سيفكر في تمديد بقائه مع منتخب الأردن إذا ما طلب منه ذلك.

وقال ريدناب للصحفيين، اليوم الاثنين: "أنا مستمتع للغاية.. الناس في غاية الروعة".

وأضاف: "جميع أفراد الطاقم الفني والجميع.. من أكثر الشخصيات الودودة التي تعامت معها.. إنها خبرة كبيرة بالنسبة لي".

وتابع: "لو كان هناك أي شيء في المستقبل فإنني سأنظر فيه بكل تأكيد".

واستطاع المنتخب الأردني تحقيق الفوز بنتيجة 8-صفر على بنجلادش في العاصمة عمان في أول مباراة تحت قيادة ريدناب، الخميس الماضي، إلا أن المدرب البالغ من العمر 69 عاما يدرك أن أستراليا، بطلة آسيا، تمثل تحديا صعبا للغاية على فريقه.

وقال ريدناب: "إنهم يشكلون تهديدا.. الظهيران لديهم يتقدمان للهجوم، أعتقد أن (براد) سميث سيمثل لاعبا كبيرا بالنسبة لمستقبل ليفربول.. إنهم يملكون الكثير من السرعة كفريق.. هم من الفرق الخطيرة وصاحبة الأداء الجيد، لا يوجد شك في ذلك على الإطلاق".

وأشاد ريدناب بقدرات تيم كاهيل باعتباره يمثل تهديدا لأي منافس "وهو جيد في الوصول والعثور على مساحات خالية في منطقة الجزاء"، إلا أنه أكد -أيضا- وجود خبرات في تشكيلة الأردن.

وأضاف: "عندما تسلمت المهمة لم يكن لدي أي فكرة حول الكرة الأردنية أو ما تتمتع به".

وتابع: "شعرت بالدهشة حقا من المستوى الذي شاهدته.. كان أعلى مما توقعته.. نعم لسنا أصحاب اليد العليا لكننا نملك فرصة حقيقية للقتال".

ويمكن للأردن، الذي يتراجع بفارق نقطتين خلف أستراليا ضمن منافسات المجموعة الثانية، العبور للدور الثالث من التصفيات الآسيوية حال التعادل إذا ما صبت بقية النتائج في صالحه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com