حظوظ متباينة للمنتخبات العربية بالجولة الرابعة من تصفيات الغابون 2017

حظوظ متباينة للمنتخبات العربية بالجولة الرابعة من تصفيات الغابون 2017

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

تخوض 7 منتخبات عربية الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا الغابون 2017 يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بأهداف متباينة بين التأهل المبكر والبقاء في المنافسة حتى الجولات الأخيرة وبين الإقصاء سريعا.

ونستعرض حظوظ المنتخبات العربية في الجولة الرابعة:

المنتخب المغربي

يحتاج أسود الأطلسي للفوز على الرأس الأخضر، الثلاثاء، بمراكش لحسم تأهلهم مبكرا وقبل جولتين لكونهم يحتلون الصف الأول بـ9 نقط و3 انتصارات والفوز يرفع رصيدهم إلى 12 نقطة وبفارق 6 نقاط عن منافسهم المباشر.

المنتخب الجزائري

يملك المنتخب الجزائري بدوره فرصة التأهل مبكرا لو عاد بالفوز من إثيوبيا، الثلاثاء، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ويوسّع الفارق عن أقرب منافسيه لأزيد من 6 نقاط.

المنتخب المصري

بعد انسحاب تشاد من المجموعة أصبح لقاء مصر ونيجيريا مصيريا للمنتخبين، ففوز الفراعنة سيجعلهم يضعون قدما ونصف القدم في نهائيات أمم أفريقيا بعد غياب لثلاث دورات، بينما سيحكم على نيجيريا بالإقصاء مرة أخرى.

المنتخب التونسي

يواجه نسور قرطاج تحديا صعبا حين يحلون ضيوفا على التوغو منافسهم المباشر ويحتاجون لتجنب الهزيمة للإبقاء على حظوظهم في خطف بطاقة التأهل في مجموعة تتصدرها تونس وتوغو و وليبيريا بنفس الرصيد 6 نقاط.

المنتخب الموريتاني

مفاجأة التصفيات يحتل الصف الثاني خلف الكاميرون بفارق نقطة واحدة ويلعب خارج أرضه أمام أوغندا، وحال فوزه وتعثر الكاميرون أمام جنوب أفريقيا سيحتلون المركز الأول في المجموعة بـ9 نقاط.

منتخب ليبيا

لن يكون الفوز على ساوتومي كافيا للمنتخب الليبي الذي يستعد لمغادرة التصفيات مبكرا بعد تلقيه 3 هزائم.

منتخب السودان

سيحاول المنتخب السوداني التشبث بأمل ضعيف حين يستضيف حامل اللقب كوت ديفوار، الذي يحتاج بدوره للفوز في مجموعة يتصدرها منظم النهائيات الغابون، والذي تأهل مباشرة وسيتأهل عنها صاحب المركز الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com