4 مطالب ترسم ملامح الثورة في الكرة اليمنية

4 مطالب ترسم ملامح الثورة في الكرة...

الكرة اليمنية، أصبحت تعيش كابوسًا بمعنى الكلمة، وهو الأمر الذي جعل الجمهور في غاية الغضب من مسلسل التدهور الملحوظ.

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

تعيش كرة القدم اليمنية، حالة من الغضب الشديد والثورة العارمة، بعدما واصل منتخب اليمن مسلسل النتائج الهزيلة في التصفيات المشتركة والمؤهلة لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 وكأس العالم 2018، وودع المنتخب التصفيات بهزيمة قاسية أمام البحرين بثلاثة أهداف.

وأصبحت الكرة اليمنية، تعيش كابوسًا بمعنى الكلمة، وهو الأمر الذي جعل الجمهور في غاية الغضب من مسلسل التدهور الملحوظ.

وترصد ”إرم نيوز“ في السطور المقبلة، أبرز ملامح الثورة اليمنية في كرة القدم ومطالبها، فإلى التقرير التالي:

عودة سكوب

طالبت الجماهير اليمنية بعودة التشيكي ميروسلاف سكوب، المدير الفني السابق، الذي رحل خلال فترة اندلاع الحرب، وتولى قيادة فريق اتحاد كلباء.

وأكد سكوب وقتها، أن الأجواء في اليمن لا تسمح له بالبقاء في منصبه، إلا أن الجماهير اليمنية تطالب حالياً بعودته من جديد، وأطلقت هاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان ”#نطالب_بعودة_سكوب“.

ونجح المدرب التشيكي في تحقيق نجاحات جيدة مع المنتخب اليمني الذي ظهر بمستوى مميز في بطولة كأس الخليج رقم 22 وقدم مستويات رائعة.

عودة الدوري

طالبت الجماهير اليمنية أيضاً بعودة النشاط المحلي رغم الظروف الأمنية القاسية.

وشددت الجماهير على ضرورة عودة الحياة لملاعب اليمن من جديد، خاصة أن مسابقة الدوري هي الشريان الذي يمد المنتخب بالمواهب واللاعبين المتميزين.

إقالة العيسى واتحاد الكرة

طالبت الجماهير اليمنية أيضاً بإقالة أحمد صالح العيسى، رئيس الاتحاد اليمني، ومجلس إدارته، بل وحميد الشيباني رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي، بداعي أنهم لم يقدموا شيئاً لإنقاذ الكرة اليمنية من محنتها.

وصبت الجماهير اليمنية جام غضبها على اتحاد الكرة، واتهمته بالوقوف مكتوفي الأيدي أمام مسلسل الانهيار الفني والإداري لمنتخب اليمن.

دعم خارجي

يحتاج منتخب اليمن من وجهة نظر جماهيره لدعم خارجي، خاصة من دول الخليج، بتسهيل احتراف نجوم الكرة اليمنية في الملاعب الخليجية، كي لا تفقد اللعبة مستقبلها في اليمن.

وطالبت الجماهير أيضاً بدعم اللعبة بشكل كبير من خلال إقامة معسكرات خارجية والتوأمة مع الاتحادات لاستقدام مدربين على مستوى جيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com