البحريني قاسم رئيسًا للاتّحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وأمجد أمينًا عامًا
البحريني قاسم رئيسًا للاتّحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وأمجد أمينًا عامًاالبحريني قاسم رئيسًا للاتّحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وأمجد أمينًا عامًا

البحريني قاسم رئيسًا للاتّحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وأمجد أمينًا عامًا

فاز البحريني محمد قاسم اليوم الجمعة برئاسة الاتّحاد الآسيوي للصّحافة الرياضيّة بعد فوزه بالتّزكية في الانتخابات التي جرت اليوم بالعاصمة البحرينية المنامة وشهدت انسحاب منافسه الباكستاني مالك أمجد عزيز من جولة الإعادة.

ويتولّى قاسم رئاسة الاتّحاد في الفترة من 2016 إلى 2020 خلفًا للصحفي الكويتي المخضرم فيصل القناعي الذي ترأّس الاتّحاد في الفترة الماضية.

وانتخبت الجمعية العمومية للاتّحاد الآسيوي للصّحافة الرياضيّة اليوم أيضًا طلال آل الشيخ رئيس لجنة الإعلام الرياضي السّعودي بالإجماع نائبًا لرئيس الاتّحاد الأسيوي للصّحافة الرياضيّة.

وفاز ريموند شون من هونج كونج بمنصب النّائب الأوّل لرئيس الاتّحاد والباكستاني مالك أمجد عزيز بمنصب الأمين العام للاتّحاد.

وأسفرت الانتخابات اليوم عن اختيار 5 نواب لرئيس الاتّحاد وهم مع طلال آل الشيخ كل من: القطري محمد حجي والماليزي أحمد كواري والإيراني ميسام زمان بادي والصيني تو إكسدونج.

كما فاز بعضوية اللجنة التنفيذيّة كل من: كوريا والإمارات واليابان ومنغوليا وكازاخستان ومكاو والكويت وفلسطين.

وانطلقت اليوم الجمعة أعمال المؤتمر العام الثّامن عشر بكونجرس الاتّحاد الأسيوي للصّحافة الرياضية حيث شمل حفل الافتتاح العديد من الموضوعات المهمّة وذلك بحضور ممثّلي 29 دولة من الدّول الأعضاء في الاتّحاد الآسيوي للصّحافة الرياضيّة.

وتضمّنت أعمال كونجرس الاتّحاد الآسيوي كلمة راعي الحفل وكلمة ترحيب أخرى من القناعي ثم كلمة أخرى للإيطالي جياني ميرلو رئيس الاتّحاد الدّولي للصّحافة الرياضيّة.

وبعدها، تم التأكّد من النّصاب القانوني لأعضاء الجمعيّة العموميّة ومن ثم الموافقة على محضر الاجتماع السّابق الذي عقد في العاصمة القطريّة الدّوحة خلال أعمال كونجرس الاتّحاد الدّولي خلال الأيّام الماضية.

كما تمت مناقشة التقارير الواردة من الرّئيس والأمانة العامّة والأمانة الماليّة، ومن ثم مناقشة التّعديل على النظام الأساسي للاتّحاد القارّي، ثم العروض التي قدمتها الاتّحادات الرياضيّة واللجان الإعلاميّة، ومنها عروض اتّحادي الكرة السّعودي والبحريني لكرة القدم ووزارة الشّباب والرّياضة واللجنة الأولمبيّة البحرينيّة.

وتضمّن البرنامج للكونجرس القاري أيضًا مناقشة المقترحات المقدّمة من أعضاء الجمعيّة العموميّة حيث وافقت الجمعيّة العموميّة على استضافة ماليزيا للكونجرس القادم.

وقال قاسم، في تصريحات نشرها موقع قنوات (الكأس) القطريّة الرياضيّة: "الحمد لله على الثّقة الغالية التي منحتني إيّاها الجمعيّة العموميّة اليوم وفوزي بالتّزكية وبحضور عدد قياسي من الاتّحادات الأعضاء. آسيا مقبلة على تغيّر كبير وشكل جديد ومغاير للاتّحاد. سنعمل جاهدين على تطوير الاتّحاد وسنعمل بشكل مغاير عمّا سبق وبشكل ممنهج. سنضع روزنامة سنوية للاتّحاد نلتزم بها. الاتّحاد الجديد لن يجامل أحدًا وسيتم الكشف عن 6 لجان جديدة قريبًا مدتها سنة وسيتم تقييم كل لجنة بعد نهاية مدّتها".

وأضاف: "‏اليوم، صحت آسيا من سباتها وستشهد الفترة المقبلة قوة إعلاميّة للصّحافة الرياضيّة في آسيا بشكل جديد. ومن اليوم، انتقل مقر رئاسة الاتّحاد من دولة الكويت إلى مملكة البحرين كما انتقل مقر الأمانة العامّة للاتّحاد من المنامة إلى باكستان".

وعبر طلال آل الشيخ عن سعادته بهذا النّجاح والإنجاز الكبير الذي يعتبره إنجازًا لكل إعلامي سعودي وانتصارًا كبيرًا للكوادر الوطنيّة التي تنشط في وسائل الإعلام المختلفة.

وأشار إلى أنّه عمل خلال الفترة الماضية بالتّنسيق مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة من أجل ضمان تمثيل المملكة بالمكانة التي تستحقها مؤكدًا أنّه من خلال موقعه الآسيوي سيسخر كافّة الإمكانات لدعم الكوادر السعوديّة في مختلف المجالات وتعزيز تواجد تلك الكوادر في الأطر الإعلامية العربيّة والدوليّة.

وأشاد آل الشيخ بالدّعم الكبير الذي تلقّاه من كافّة الجهات ذات العلاقة معتبرًا هذا الفوز ثمرة للدّعم اللا محدود الذي تلقاه الكوادر الوطنيّة من الحكومة السعودية.

وتقدّم ‏محمد حجي بالتهنئة لجميع الزملاء الذين نالوا ثقة الجمعيّة العموميّة، وقال: "أشكر جميع من صوّت لي ومنحني ثقته كما أتوجّه بالشّكر للجنة الإعلام الرّياضي في قطر وعلى رأسهم الشيخ فيصل بن أحمد آل ثاني رئيس اللجنة وزملائه في اللجنة. أمام الجميع عمل جاد وكبير للاتّحاد الآسيوي للصّحافة الرياضيّة الآسيويّة بكونه يحظى باهتمام كبير ودور فعّال في آسيا لتطوير الصّحافة في القارة وما سنسعى له في الفترة المقبلة هو تكثيف الدّورات والنّدوات التي تدعم الصّحافة الرياضيّة وتطوّرها بالإضافة للعمل على زيادة دور الاتّحاد بأنّ يكون له دور مؤثّر على الصّعيد الدّولي في الدّفاع عن الصّحافة الرياضيّة والصحفيين".

وأضاف: "سنحاول أن يكون للاتّحاد دور في إصدار مواقف واضحة تدافع عن الصّحفيين الرياضيين في كل المحافل والعمل الجاد في إقامة شراكات مع الجهات المعنيّة للصّحافة الرياضيّة. يبقى العمل على البحث عن المزيد من الرعاة والدّاعمين في نشر دور الصّحافة الرياضيّة. أنا سعيد لأنني أُمثل دولة قطر في هذا الاتّحاد الآسيوي وهو شرف يحملني مسؤولية لسمعة قطر الكبيرة في المجالين الرياضي والإعلامي".

وقال عبدالله المرّي عضو لجنة الإعلام الرّياضي في قطر: "نبارك لحجي فوزه بمنصب نائب رئيس الاتّحاد الآسيوي للصّحافة الرياضيّة ولكل الفائزين في الانتخابات ونتمنى لهم التوفيق برئاسة الزميل محمد قاسم ونتقدّم بالشكر للمجلس السابق للاتّحاد برئاسة الكويتي فيصل القناعي على كل ما قدموه للصّحافة الرياضيّة في آسيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com