الريان يواصل تألقه والعربي يطيح بلخويا

الريان يواصل تألقه والعربي يطيح بلخويا

المصدر: الدوجة - إرم نيوز

أنقذ المهاجم المخضرم سيباستيان سوريا فريقه الرّيّان من كمين ضيفه الخور وقاده لفوز ثمين 1/0 اليوم الجمعة في المرحلة الثّامنة عشر من الدّوري نجوم قطر لكرة القدم ليقطع الرّيان خطوة جديدة مهمة على طريق استعادة لقب المسابقة.

ووجه العربي صفعة جديدة لفريق لخويا في الموسم الحالي وتغلب عليه 1/0 اليوم الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة التي شهدت اليوم أيضا تعادل الخريطيات مع الأهلي 1/1.

وواصل الرّيان انطلاقته الرائعة وانتصاراته المتتالية بفوز ثمين على الخور ليتقدم الريان العائد هذا الموسم لدوري النّجوم خطوة جديدة على طريق استعادة اللقب الغالي.

وحقق الرّيان اليوم انتصاره السادس على التوالي وهو الانتصار السابع عشر للفريق في 18 مباراة خاضها حتى الآن في الموسم الحالي ليرفع رصيده إلى 51 نقطة بفارق 16 نقطة أمام فريق الجيش الذي يستضيف الغرافة بعد غد الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وتجمد رصيد الخور عند 22 نقطة في المركز الثامن بعدما مني اليوم بالهزيمة الأولى له في آخر ست مباريات خاضها في المسابقة.

ورغم خروج البرازيلي رودريجو تاباتا أبرز نجوم الرّيان مصابًا بعد أقل من نصف ساعة من بداية المباراة ، ارتدى زميله القناص سيباستيان سوريا ثوب الإنقاذ وأحرز هدف المباراة الوحيد في الدّقيقة 78 ليكون الثامن له في المسابقة هذا الموسم.

وأضاع الكوري الجنوبي نام تاي هي ركلة جزاء قبل النّهاية ليخسر فريقه لخويا 1/0 أمام العربي وهي الهزيمة الثّانية على التّوالي لحامل لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وأطاح تاي هي بالكرة أعلى المرمى قبل النّهاية بـ 5 دقائق ليحرم فريقه من نقطة التعادل على الأقل لتكون الخسارة الثّانية بعد السّقوط في الجولة الماضية أمام السيلية 3/2.

ومرّ لخويا حامل اللقب بفترة عصيبة في بداية الموسم شهدت غيابه عن الفوز لـ 5 جولات ويبدو أنّه في طريق للعودة لهذه الفترة رغم أنّه حقّق 8 انتصارات متتالية على التّوالي توقّفت في الجولة الماضية.

وتابع الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا اللقاء من المدرّجات بسبب عقوبة إيقاف ل 3 مباريات بعد تصريحاته ضد حكم لقاء السيلية.

وجاء هدف العربي في الدّقيقة 35 عبر أحمد النّحوي من ضربة رأس حولها في الشّباك من مدى قريب.

وقلّص العربي صاحب المركز الرّابع الفارق مع لخويا الثّالث إلى 4 نقاط برصيد 30 نقطة بفارق 18 نقطة عن الرّيان المتصدّر.

وفي مباراة ثانية شهدت ركلتي جزاء بواقع واحدة في كل شوط تعادل الخريطيات 1/1 مع الأهلي.

تقدّم يحيى كيبي للخريطيات في الدّقيقة 30 وتعادل مشعل عبدالله قائد الأهلي في الدقيقة 77.

ورفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة في المركز 11 بفارق نقطة عن الخريطيات صاحب المركز الثّاني عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com