أمل الكرة اليمنية في تألق محترفيها في الدوريات الخليجية

أمل الكرة اليمنية في تألق محترفيها في الدوريات الخليجية

المصدر: إرم – نور الدين ميفراني

تعيش كرة القدم اليمنية وضعا داخليا صعبا بفعل الحرب الدائمة في البلد العربي، وعدم قدرة الدوري اليمني على التطور والعودة للمنافسات؛ ما أثر سلبا على المنتخبات اليمنية، والتي ترغب في التطور والتألق على الصعيد الآسيوي.

وتبقى الآمال اليمنية معقودة على اللاعبين المحترفين خارج اليمن، وأغلبهم في الدول العربية المجاورة السعودية والبحرين وعمان، من أجل إبقاء المنتخب اليمني في المنافسة على بطاقة التأهل لنهائيات أمم آسيا ”الإمارات 2019“.

ونستعرض في الجزء الثاني أبرز اللاعبين اليمنيين المحترفين خارج اليمن:

محمد فؤاد (الحالة البحريني)

تعاقد الدولي اليمني مع الفريق البحريني في الصيف الماضي، بعد تألقه برفقة منتخب بلاده في البطولة الخليجية، إذ عُدّ من أفضل مدافعي كأس الخليج الأخيرة، ويقدم محمد فؤاد مستويات مستقرة وجيدة رفقة فريقه البحريني، الذي يصارع من أجل البقاء.

نواف عبدالله (المالكية البحريني)

أحد اللاعبين اليمنيين المتألقين في الدوري البحريني، وما زال صغير السن ويأمل في حمل قميص منتخب اليمن ويلعب في خط الوسط بشكل مميز، وتلقى الإشادة من الإعلام والمهتمين في البحرين.

أحمد باطويل (البستين البحريني)

وقع الدولي اليمني الشاب أحمد باطويل، البالغ 18 عاما، عقدا لمدة موسم مع فريق البستين الصيف الماضي، ويلعب في خط الوسط ويعتبر من المواهب اليمنية الصاعدة لكونه جاور المنتخب اليمني للشباب  ويطمح للعب للمنتخب الأول.

سالم موسى (مدينة عيسى البحريني)

تخلى فريق النجمة عن الدولي اليمني، الذي انتقل في الشتاء الحالي لفريق مدينة عيسى، أحد أندية الدرجة الثانية في البحرين، لإكمال الموسم والبقاء في التنافسية من أجل اللعب لمنتخب اليمن الأول.

أحمد الحيفي (ظفار العماني)

يلعب متوسط ميدان منتخب اليمن برفقة فريق ظفار العماني، أحد الأندية القوية في عمان، منذ الصيف الماضي ويعدّ من أبرز لاعبي الفريق العماني.

حمادة الزوبير (صحم العماني)

يعدّ من اللاعبين الدوليين الأساسيين في منتخب اليمن ويلعب بانتظام برفقة فريقه العماني في دوري المحترفين، الذي انتقل لصفوفه الشتاء الحالي.

وليد الحبيشي (الروستاق العماني)

انتقل الدولي اليمني في الأيام الأخيرة لفريق الروستاق العماني، الذي يصارع للصعود للدوري العماني للمحترفين، ومن المحتمل أن يقدم النجم اليمني إضافة قوية لفريقه الجديد.

أكرم الورافي (الوسطية العماني)

انتقل لاعب الوسط اليمني الدولي نحو الفريق العماني في الشتاء الحالي، ويملك تجربة كبيرة في عالم الاحتراف في الدوريات الخليجية، كما يعد من المخضرمين في منتخب اليمن الأول لمشاركته في بضع بطولات وإقصائيات البطولات الآسيوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com