أبرز طيور اليمن المهاجرة – إرم نيوز‬‎

أبرز طيور اليمن المهاجرة

أبرز طيور اليمن المهاجرة

المصدر: إرم ـ نور الدين ميفراني

يجتاز المنتخب اليمني لكرة القدم فترة صعبة بسبب الظروف السياسية في البلد والحرب القائمة مما أثر على الدوري اليمني لكرة القدم وأوقف التطور الملحوظ للمنتخبات اليمنية في السنين الأخيرة.

واضطر عدد كبير من اللاعبين اليمنيين للبحث عن فرص أكبر للعب ورحلوا نحو البلدان المجاورة خصوصا السعودية وسلطنة عمان والبحرين للعب في فرقها والبقاء في أجواء المنافسة ليكونوا جاهزين لتمثيل منتخب بلدهم في التصفيات الأسيوية.

وشارك المنتخب اليمني تحت 23 سنة في بطولة أسيا المؤهلة لأولمبياد ري ودي جانيرو وخرج من الدور الأول رغم كونه يتوفر على مؤهلات جيدة تراجع مستواها بفعل غياب التنافسية والجاهزية.

ونستعرض أبرز اللاعبين اليمنيين المحترفين في الخارج :

محمد المسيري ( موسلي الإنجليزي )

اللاعب البالغ من العمر 19 سنة فضل الرحيل نحو إنجلترا ويملك موهبة جيدة جعلت عدة فرق ترغب في ضمه حاليا ، لكنه أبعد من منتخب اليمن من طرف الإتحاد اليمني ويرفض حاليا تمثيل بلده لكونه لم يتوصل براتبه وتذاكر الطائرة حين شارك في تربص إعدادي .

علاء الصاصي ( النجمة البحريني )

فضل نجم وسط منتخب اليمن التوقيع لفريق النجمة البحريني في دوري الدرجة الثانية خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية للإستمرار في الملاعب وليكون جاهزا لتمثيل منتخب بلاده في المستقبل القريب .

مدير عبد ربه ( الرفاع الشرقي البحريني )

ينشط المدافع الدولي اليمني في الدوري البحريني الممتاز في فريق الرفاع الشرقي أحد أندية الممتاز ويعتبر لاعبا أساسيا في الفريق ويقدم مستوى جيد في فريقه .

أيمن الهاجيري ( النجوم السعودي )

يعتبر أبرز النجوم الشباب في اليمن مهاجم واعد ويملك فنيات جيدة ولازال صغيرا 22 سنة ،يلعب في فريق النجوم السعودي بشكل مستمر ويتألق في دوري الدرجة الأولى السعودي رفقة فريقه .

وحيد الخياط ( الوطني السعودي )

نجم الوسط الدولي اليمني يلعب في نادي الوطني أحد أندية الدرجة الأولى السعودي ويتألق في صفوفه وهو من اللاعبين المخضرمين في منتخب اليمن ويملك تجربة كبيرة في الملاعب الخليجية والأسيوية .

فؤاد العميسي ( النهضة السعودي )

رشح لجائزة أفضل لاعب عربي عن سنة 2015 لتألقه رفقة فريقه النهضة السعودي ومنتخب اليمن ويعتبر من العناصر ذات التجربة الكبيرة في الملاعب الخليجية .

عمر منيف ( النهضة السعودي )

لاعب يمني من مواليد السعودية سجلته إدارة النهضة مؤخرا في قائمتها لدى الإتحاد السعودي لكرة القدم لازال صغيرا وينتظر منه الكثير وعلى الاتحاد اليمني لكرة القدم متابعته خوفا من ضياعه .

عبد الواسع المطري ( العروبة العماني )

لاعب المنتخب اليمني الأولمبي والمنتخب الأول متوسط ميدان جيد ويلعب في عدة مراكز اختار اللعب في عمان في نادي العروبة متصدر الدوري العماني حاليا ، ويلعب بشكل مستمر ومن النجوم الصاعدة في كرة القدم اليمنية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com