هل يلحق منتخبا قطر والعراق بالجزائر لأولمبياد ريو دي جانيرو؟

هل يلحق منتخبا قطر والعراق بالجزائر لأولمبياد ريو دي جانيرو؟

المصدر: إرم - نورالدين ميفراني

المنتخبان العراقي والقطري يبلغان نصف نهائي أمم آسيا تحت 23 عاما، المؤهلة لمسابقة كرة القدم بالألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو.

يأمل العرب في زيادة عدد ممثليهم في مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية المقبلة والمقررة بريو دي جانيرو البرازيلية الصيف المقبلة، بعدما بلغ منتخبا العراق وقطر نصف نهائي نهائيات أمم آسيا تحت 23 عاما والمقامة بالدوحة القطرية.

وتأهل المنتخب الجزائري للألعاب الأولمبية المقبلة عن قارة إفريقيا، بعد احتلاله الصف الثاني في البطولة الإفريقية التي أقيمت بالسينغال نهاية العام الماضي.

وفي أسوأ الأحوال سيتأهل منتخب عربي آخر عن آسيا، لكون المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة الآسيوية ستبلغ أولمبياد ريو دي جانيرو، لكن الأمل ما زال قائما في رؤية المنتخبين العربيين قطر والعراق النهائيات سويا.

ويواجه قطر في نصف النهائي منتخب كوريا الجنوبية، فيما يواجه العراق منتخب اليابان، وحال تأهلهما للنهائي سيحجزان بطاقة التأهل مباشرة لأولمبياد ري ودي جانيرو، أما الخسارة فتحكم على أحدهما أو هما معا بالبحث عن مركز ثالث مؤهل.

ولم تخسر المنتخبات المتأهلة لنصف النهائي أي لقاء، وفازت اليابان وقطر باللقاءات الأربعة التي لعبتها، فيما فازت كوريا الجنوبية والعراق بثلاثة لقاءات وتعادلا سويا في اللقاء الأخير الذي جمعهما في نفس المجموعة.

ويملك المنتخب القطري أفضلية الأرض والجمهور لبلوغ النهائي على حساب كوريا الجنوبية، بينما يأمل العراقي في التخلص من اليابان، أحد أقوى المنتخبات في النهائيات الحالية وعلى الصعيد الآسيوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com