المنتخب القطري يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا الأولمبية

المنتخب القطري يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا الأولمبية

الدوحة- تأهل منتخب قطر الأولمبي لكرة القدم إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عامًا المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بعد فوزه اليوم الجمعة على منتخب كوريا الشمالية 2/1 في دور الثمانية من المسابقة.

تقدم المنتخب القطري بهدف سجله أكرم عفيف في الدقيقة الرابعة من ضربة جزاء وتعادل منتخب كوريا الشمالية عن طريق سو كيونج جين في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1 / .1

وفي الوقت الإضافي سجل علي أسد الهدف الثاني للمنتخب القطري في الدقيقة 92 وفشل منتخب كوريا الشمالية في التعويض.

وكان المنتخب القطري قد تأهل لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الأولى في دور المجموعات حيث كان قد حصل على تسع نقاط بفوزه في مبارياته الثلاث.

بينما تأهل منتخب كوريا الشمالية لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف المنتخب الياباني بعدما حقق نقطتين فقط.

وبهذا الفوز أصبح المنتخب القطري ثاني المتأهلين للدور قبل النهائي حيث كان المنتخب الياباني قد حجز مكانه بعد فوزه على إيران 3/0 في وقت لاحق من اليوم.

وتستكمل مباريات دور الثمانية غدا السبت عندما يلعب منتخب كوريا الجنوبية مع الأردن ويلتقي منتخب الإمارات نظيره العراق.

بدأ الشوط الأول سريعًا من الطرفين خاصة من جانب المنتخب القطري الذي بادر بشن هجمات سريعة على مرمى منتخب كوريا الشمالية الذي تراجع الى وسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.

ولم تمر سوى أربع دقائق حتى أسفر الضغط القطري عن ضربة جزاء بعدما قام كانج ايل نام، مدافع منتخب كوريا الشمالية، بعرقلة أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء لينجح نفس اللاعب في تحويلها لهدف معلنا تقدم المنتخب القطري 1/0 في الدقيقة الخامسة.

فضل المنتخب القطري تهدئة اللعب بعد الهدف ونجح في ذلك خاصة وأن منتخب كوريا الشمالية ظهر قليل الحيلة في الجانب الهجومي ونجح دفاع المنتخب القطري في إفساد كافة الهجمات قبل أن تصل للمرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وكاد منتخب كوريا الشمالية ان يحرز هدف التعادل في الدقيقة 36 عندما لعبت كرة طولية في الناحية اليسرى لعبها باك ميون سونج برأسه داخل منطقة جزاء المنتخب القطري ليفشل تميم محمد لاعب المنتخب القطري في إبعادها لتصل لكيم يونج غيل أمام المرمى لكنه سددها على يمين الحارس القطري مهند نعيم.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر هذا الشوط أي هجمات خطيرة على المرميين ليطلق الحكم صار نهاية هذا الشوط بتقدم المنتخب القطري 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني كثف منتخب كوريا الشمالية من هجماته بحثًا عن تعديل في الوقت الذي تراجع فيه المنتخب القطري لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه ونظافة شباكه.

ورغم سيطرة منتخب كوريا الشمالية على مجريات اللعب إلا أنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى المنتخب القطري في ظل تألق لاعبي المنتخب القطري لينحصر اللعب في وسط الملعب في النصف الساعة الأول من هذا الشوط.

وكاد المنتخب القطري أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 80 عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء منتخب كوريا الشمالية، من ضربة حرة، ارتقى إليها مونتاري وقابلها بضربة رأسية لتصطدم بالعارضة لكن الحكم أطلق صافرته معلنا عن وجود خطا على مونتاري.

بعدها حاصر منتخب كوريا الشمالية نظيره القطري في وسط ملعبه في محاولة لخطف هدف التعادل.

وفي الوقت الذي كان المنتخب القطري يستعد للإعلان رسميًا عن تأهله للدور قبل النهائي نجح منتخب كوريا الشمالية من إحراز هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما سدد سو كيونج جين الكرة من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء المنتخب القطري داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1/1 واحتكام الفريقين للوقت الإضافي.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول سجل المنتخب القطري الهدف الثاني في الدقيقة 92 عندما توغل أكرم عفيف من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء منتخب كوريا الشمالية ثم مرر الكرة لعلي أسد الذي قابلها بتسديدة قوية فشل حارس منتخب كوريا الشمالية في التصدي لها لتسكن مرماه.

حاول منتخب كوريا الشمالية ادراك التعادل فيما تبقى من وقت من هذا الشوط لكن مدافعي المنتخب القطري حالوا دون ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم المنتخب القطري 2 / .1

وفي الشوط الإضافي الثاني، ضغط منتخب كوريا الشمالية بحثًا عن إحراز هدف التعادل وهو ما ترك مساحات كبيرة خلف مدافعيه لكن المنتخب القطري فشل في استغلال هذه المساحات في إحراز هدف ثالث لتمر الدقائق دون أي خطورة تذكر على المرميين ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب القطري 2 / .1

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com