انتصارات لمصر والمغرب وتونس والجزائر في بطولة أفريقيا لكرة اليد

انتصارات لمصر والمغرب وتونس والجزائر في بطولة أفريقيا لكرة اليد

القاهرة – حقق المنتخب الجزائري لكرة اليد فوزه الأول ببطولة أمم أفريقيا على حساب نظيره الجابوني بنتيجة 35/24 ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعتين.

وبذلك رفع المنتخب الجزائري رصيده الى نقطتين في حين يظل منتخب الجابون بلا نقاط .

وعقب المباراة أكد صالح بوشكريو المدير الفني لمنتخب الجزائر أهمية الفوز على الجابون مشيرًا إلى أنه أعاد لمحاربي الصحراء اتزانهم عقب تلقيهم هزيمة من المنتخب المصري في الجولة الافتتاحية .

وقال بوشكريو في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: ”الفوز على الجابون بداية لمزيد من الانتصارات من أجل الحفاظ على اللقب والتأهل لأولمبياد البرازيل“.

واختتم المدير الفني للجزائر تصريحاته مشددًا على أن فريقه لن يتنازل عن حصد جميع النقاط المتبقية في دور المجموعات من أجل ضمان التأهل إلى الأدوار التالية واحتلال مركز يليق بحامل اللقب .

وحقق المنتخب المصري لكرة اليد فوزًا مستحقًا وساحقًا على حساب نظيره النيجيري بنتيجة20/34 في الجولة الثانية لدور المجموعتين بالبطولة.

ورفع منتخب الفراعنة رصيده إلى أربع نقاط ليتقاسم صدارة المجموعة الأولى مع المنتخب المغربي صاحب المركز الثاني.. في حين يبقى المنتخب النيجيري بلا أي نقاط .

وفاز المنتخب المغربي على الكاميرون بنتيجة 26/24 ضمن منافسات الجولة نفسها .

وانتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة على نيجيريا بنتيجة 16/9 وأكد ابناء النيل تفوقهم في الشوط الثاني ليقتنص المنتخب المصري نقاط المباراة عن جدارة .

وعقب المباراة أعرب مروان رجب المدير الفني للفراعنة عن سعادته تجاه ارتفاع مستوى لاعبيه من مباراة لأخرى مشيرًا إلى أن الفريق بأكمله يسعى وبقوة لحصد اللقب والتأهل للأولمبياد.

وأكد رجب أن التغيير الخططي الذي شهدته مواجهة نيجيريا يرجع إلى ظروف المباراة خاصة وأن منتخب النسور يتميز بالقوة والسرعة وكان حتميًا التأمين الدفاعي الجيد .

واختتم المدير الفني للفراعنة حديثه قائلا: ”جميع اللاعبين يشعرون بالمسؤولية الكبيرة وهدفهم حصد اللقب على ارضهم ووسط جماهيرهم لذلك لن نتخلى عن الفوز في كل مباراة ”.

وحقق المنتخب التونسي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على الكونجو الديمقراطية بنتيجة 37/22.

وانتهى الشوط الأول على فوز نسور قرطاج 15/14.

وهذا هو الفوز الثاني للمنتخب التونسي بعد فوزه في الجولة السابقة على المنتخب الليبي. وارتفع رصيد المنتخب التونسي إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com