روشتة عبور اليمن للمواجهة الكورية

روشتة عبور اليمن للمواجهة الكورية

المصدر: الدوحة – يوسف هجرس

يخوض المنتخب الأولمبي اليمني، مهمة صعبة أمام نظيره كوريا الجنوبية، السبت، في ثاني جولات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الآسيوية، تحت 23 عامًا لكرة القدم.

الهزيمة في لقاء كوريا الجنوبية، تعني ضياع حلم التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو، بالنسبة لمنتخب اليمن، بعد أن خسر رهانه الأول أمام شقيقه العراقي بهدفين دون رد.

وترصد شبكة إرم الإخبارية، في التقرير التالي، أبرز الخطوات المطلوبة لإنقاذ أحلام اليمن في التأهل للأولمبياد.

الروح القتالية

السلاح الأهم للاعبي اليمن في اللقاء المرتقب أمام كوريا الجنوبية، يتمثل في الروح القتالية التي تعتبر نقطة مهمة جداً قد تعيد بعض التوازن في المباراة، نظراً للتفوق الفني لكوريا وفوارق إعداد المنتخبين.

الهجمة المرتدة

الطريقة الأنسب لمنتخب اليمن لإيقاف خطورة المنتخب الكوري، تتمثل في الهجمة المرتدة، وهي الخطة التي ستمثل نقلة هجومية للفريق اليمني، خاصة أن الفريق الكوري يتميز بالسرعة ويحتاج للتركيز أمامه، خاصة في الجوانب الدفاعية، وسبق أن فاز بالجولة الأولى على حساب أوزبكستان.

الكرات العرضية

لا بد أن يمتلك منتخب اليمن أجنحة سريعة، ترسل الكرات العرضية بشكل أفضل من لقاء العراق، الذي شهد أداءً باهتاً من جانب اليمن، وتفوق كبير لمنتخب أسود الرافدين.

التركيز وتجنب الأخطاء الدفاعية

مدافعو منتخب اليمن بحاجة للتركيز الشديد، لتجنب الأخطاء الدفاعية، وهو الأمر الذي يؤدي للتماسك الدفاعي من جانب اليمن، لعبور عقبة كوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com