لخويا يحقق فوزه السابع  على التوالي..  والخور يضاعف محنة العربي
لخويا يحقق فوزه السابع على التوالي.. والخور يضاعف محنة العربيلخويا يحقق فوزه السابع على التوالي.. والخور يضاعف محنة العربي

لخويا يحقق فوزه السابع على التوالي.. والخور يضاعف محنة العربي

الدوحة - سجل المهاجم السلوفاكي فلاديمير فايس هدفا وصنع هدفًا ليقود لخويا إلى مواصلة انتصاراته في دوري نجوم قطر لكرة القدم بتغلبه على مضيفه نادي قطر 2/1 اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز الخور على العربي 2 / 1 .

وواصل لخويا انطلاقته القوية وأكد صحوته بعد البداية المهتزة له في الموسم الحالي حيث حقق الفريق اليوم انتصاره السابع على التوالي ليتقدم إلى المركز الثاني في جدول المسابقة مؤقتا.

ورفع لخويا حامل اللقب رصيده إلى 31 نقطة بفارق نقطتين أمام الجيش الذي تراجع للمركز الثالث لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة فيما تجمد رصيد فريق قطر عند تسع نقاط في المركز قبل الأخير.

وأنهى لخويا الشوط الأول لصالحه بهدف سجله فايس في الدقيقة 22 ثم أضاف زميله لويز مارتن جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 51 فيما أحرز المغربي محسن ياجور الهدف الوحيد لقطر في الدقيقة 71 .

وفي مباراة أخرى اليوم ، سجل المهاجم البرازيلي ماديسون فورماجيني هدفين في الدقيقتين 33 من ضربة جزاء و65 ليقود الخور إلى الفوز الثمين 2/1 على العربي حيث سجل بوعلام خوخي الهدف الوحيد للعربي في الدقيقة 78 .

ومني العربي بالهزيمة الثالثة على التوالي في المسابقة ليتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الخامس فيما رفع الخور رصيده إلى 16 نقطة وتقدم للمركز العاشر.

وقلب الريان تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2 / 1 على الخريطيات اليوم السبت ليواصل الرهيب انطلاقته الرائعة في دوري نجوم قطر لكرة القدم ويتقدم خطوة جديدة على طريق استعادة اللقب الغالي.

ويدين الريان بفضل كبير في فوزه الثمين اليوم إلى نجمه البرازيلي المخضرم رودريجو تاباتا الذي سجل هدفًا وصنع هدفًا ليقود الفريق إلى الفوز الثمين وتعزيز صدارته لجدول المسابقة.

ورفع الريان رصيده إلى 42 نقطة من 15 مباراة حيث حقق اليوم الفوز الثالث على التوالي وهو الرابع عشر له في المسابقة هذا الموسم علما بأنه عاد إلى دوري النجوم هذا الموسم.

وبادر الخريطيات بالتسجيل عن طريق يحيى كيبي في الدقيقة 36 على عكس سير اللعب ولكن الأسباني سيرخيو جارسيا استغل تمريرة ساحرة من تاباتا وسجل هدف التعادل في الدقيقة 42 .

وفي الشوط الثاني، استغل تاباتا ضربة جزاء للرهيب وسجل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 65 ليتجمد رصيد الخريطيات عند 17 نقطة ويتراجع للمركز العاشر.

وفرض الريان سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى حيث تغلب الفريق على نقص بعض عناصره الأساسية في هذه المباراة وكان الأكثر هجوما على المرمى.

ولكن غياب المهاجم سيباستيان سوريا للإيقاف حال دون ترجمة تفوق الريان غلى هدف مبكر.

وسدد رودريجو تاباتا ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة ولكنها ارتطمت بالعارضة وأكملت طريقها إلى ضربة ركنية.

وواصل الريان محاولاته الهجومية ولكنه اصطدم بالدفاع المنظم والمتكتل من الخريطيات.

ولعب تاباتا ضربة ركنية في الدقيقة 22 حاول دفاع الخريطيات إبعادها ولكن الكرة وصلت إلى الكوري كو ميونج جين الذي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء لتذهب الكرة عاليا.

وطالب لاعبو الريان بضربة جزاء في الدقيقة 25 بدعوى أن الكرة ارتطمت بيد أحد لاعبي المنافس ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وبذل فهد خلفان جهدا كبيرا في الدقيقة 27 ليلحق بكرة سريعة مرت من دفاع الخريطيات ولحق بها فعليا ولكنه سددها من زاوية صعبة للغية لتذهب الكرة خارج الملعب.

بمرور الوقت ، هدأ إيقاع اللعب وانحصر الأداء في وسط الملعب دون خطورة على المرميين.

رغم تفوق الريان في اللقاء ، كان الخريطيات هو البادئ بالتسجيل عن طريق يحيى كيبي في الدقيقة 36 .

وجاء الهدف إثر ضربة حرة احتسبت للخريطيات أمام قوس منطقة جزاء الريان وسددها كيبي لترتطم الكرة بالحائط البشري الدفاعي وتخدع حارس المرمى عمر باري لتستقر في المرمى على يساره ويكون هدف التقدم للخريطيات.

ولكن فرحة الخريطيات بالهدف لم تدم كثيرا حيث سجل الريان هدف التعادل في الدقيقة 42 عن طريق مهاجمه الأسباني سيرخيو جارسيا.

وجاء الهدف اثر ضربة حرة احتسبت للفريق من مسافة بعيدة ولعبها تاباتا طولية رائعة لتصل إلى جارسيا المندفع خلف مدافعي الخريطيات حيث استقبلها اللاعب بتسديدة مباشرة خاطفة في الزاوية الضيقة على يمين الحارس مسجلا هدف التعادل.

وكثف الريان هجومه في الدقائق التالية وكاد يسجل هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع اثر تمريرة عرضية لعبها كو ميونج جين ولمسها تاباتا تحت ضغط الدفاع لتعلو الكرة ويحاول اللاعب إبعادها لكنها تهيأت أمام فهد خلفان الذي حاول إيداعها المرمى دون جدوى حيث خرجت الكرة بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بعدها بالتعادل 1 / 1 .

وكثف الريان هجومه في بداية الشوط الثاني بحثا عن هدف التقدم ولكن الحظ عانده في أكثر من كرة وكان أبرزها الكرة التي مررها كو ميونج جين إلى حامد إسماعيل في الدقيقة 56 حيث تلاعب فيها بدفاع الخريطيات ثم سددها من داخل حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة علت العارضة مباشرة.

ولم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للريان في الدقيقة 64 اثر هجمة منظمة للفريق ولمسة يد من اللاعب دومينيجوز دوس سانتوس مدافع الخريطيات داخل منطقة الجزاء الذي نال إنذارا.

وسدد تاباتا ضربة الجزاء في زاوية صعبة للغاية على يمين حارس المرمى في الدقيقة 65 ليكون هدف التقدم.

وسدد تاباتا ضربة حرة من مسافة 30 ياردة في الدقيقة 77 لتعبر الكرة من فوق الحائط البشري الدفاعي ولكن الحارس أمسكها بثبات.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء محاولات هجومية من الريان بغية تسجيل مزيد من الأهداف ولكن دفاع الخريطيات نجح في التصدي لها لينتهي اللقاء بفوز الريان 2 / 1 فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com