باخ يطالب الحكومة الكويتية "بالجلوس على طاولة المفاوضات"
باخ يطالب الحكومة الكويتية "بالجلوس على طاولة المفاوضات"باخ يطالب الحكومة الكويتية "بالجلوس على طاولة المفاوضات"

باخ يطالب الحكومة الكويتية "بالجلوس على طاولة المفاوضات"

بودابست - قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء إنه يتعين على الحكومة الكويتية "الجلوس على طاولة المفاوضات" لحل مشكلة القانون الرياضي الذي تسبب في تجميد عضوية البلاد في اللجنة الاولمبية الدولية.

وأوقفت الكويت في أكتوبر تشرين الأول للمرة الثانية في خمس سنوات بداعي التدخل الحكومي في شؤون اللجنة الاولمبية المحلية.

وطلبت وزارة الشباب أيضا من المجلس الأولمبي الآسيوي إخلاء مقره في الكويت والذي يرأسه الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح أحد الأعضاء المؤثرين في اللجنة الأولمبية الدولية بحلول ابريل نيسان 2016.

وقال باخ على هامش احتفالات اللجنة الأولمبية المجرية بمرور 120 عاما على تأسيسها إن القانون الذي قاد إلى ايقاف الكويت يتعين تغييره.

وأوضح "سنصر على إبداء قلقنا إزاء هذا القانون الرياضي. أعتقد أيضا انه سيكون من مصلحة السلطات الكويتية والرياضيين في الكويت التعاون وعدم إجبار الاتحادات الأخرى على تصعيد القضية.

وأضاف "يتعين عليهم الجلوس على طاولة المفاوضات. أبدت اللجنة الاولمبية الدولية مرارا وتكرارا استعدادها للمساعدة في تغيير بعض نصوص وتفسيرات هذا القانون."

وتم إيقاف الكويت في 2010 بسبب نزاع مماثل لكن رفع الإيقاف قبل اولمبياد لندن 2012.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إيقاف الاتحاد الكويتي للعبة في وقت سابق من العام الحالي بسبب تدخل الحكومة في إدارة اتحاد اللعبة هناك.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قالت إنه في حال استمرار الإيقاف حتى دورة ريو دي جانيرو الأولمبية الصيفية في 2016 فإنه من المؤكد أن اللجنة لن تجعل الرياضيين الكويتيين يتأثرون بذلك.

وشارك رياضيون ينتمون لدول موقوفة في دورات سابقة تحت العلم الأولمبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com