الريان يستعيد توازنه بالفوز على الأهلي – إرم نيوز‬‎

الريان يستعيد توازنه بالفوز على الأهلي

الريان يستعيد توازنه بالفوز على الأهلي

الدوحة – استعاد الريان توازنه في الدوري القطري الممتاز لكرة القدم اثر تغلبه على نظيره الاهلي 3/0 خلال المواجهة التي احتضنها إستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من المسابقة.

وأظهر لاعبو الريان ردة فعل قوية للغاية ورغبة واضحة في الفوز واستعادة نغمة الانتصارات بعد الخيبة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية أمام السد مما قادهم لبسط سيطرة شبه تامة على واقع هذه المباراة التي كان بالإمكان لها أن تنتهي على حصيلة تهديفية أعلى بكثير لولا ضعف التركيز من جانب النجم الإسباني سيرجيو جارسيا وسيبستيان سوريا.

وفي الجانب الآخر غاب الانسجام عن لاعبي الأهلي وتفنن لاعبوه بقيادة الكونغولي موبيلي في إهدار الفرص مما أثر كثيرًا على معنويات الفريق خاصة في الشوط الثاني بالإضافة إلى سوء الحظ وعدم التوفيق بعدما وقف القائم حائلا دون دخول الكرة للشباك في مناسبتين.

وسجل ثلاثية الريان كل من رودريجو تباتا في الدقيقة 21 وسيبستيان سوريا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول ومحمد جمعة في الدقيقة 68 في حين سجيل هدف الأهلي مشعل عبد الله في الدقيقة .71

وبهذا الفوز رفع الريان من رصيده إلى 36 نقطة في المركز الأول في حين تجمد رصيد الأهلي عند 14 نقطة في المركز التاسع.

ووضع الجيش حدًا لمسلسل هزائمه المتتالية وتمكن من تحقيق فوز ثمين على حساب السد 4/2 خلال المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ختام منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري القطري الممتاز لكرة القدم.

وتقدم فريق الجيش بهدف سجله عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 10 من تسديدة قوية اصطدمت بالجزائري نذير بلحاج ووجدت طريقها إلى الشباك غير أن حسن الهيدوس أعاد المباراة إلى نقطة البداية بهدف التعادل في الدقيقة 18 إثر تمريرة من زميلة حمزة الصنهاجي وبتسديدة قوية تمكن من مغالطة الحارس.

وفي الدقيقة 33 منح البرازيلي موريكي التقدم للسد بعد انفراده بحارس الجيش إثر تمريرة عرضية من زميله على أسد لينتهي الشوط الأول لمصلحة السد بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني عاد الجيش بقوة وتمكن من تعديل النتيجة عن طريق الأوزبكي راشيدوف في الدقيقة 50 من تسديدة قوية مخادعة غالطت سعد الدوسري قبل أن يعود البرازيلي رومارينيو لمنح الأسبقية للجيش في الدقيقة 57 ثم أضاف النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله الهدف الرابع في الدقيقة .69

وبهذا الفوز رفع الجيش من رصيده إلى 26 نقطة وعاد مجددًا إلى مركز الوصافة خلف الريان المتصدر بفارق 10 نقاط كاملة في حين تجمد رصيد السد عند 24 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع.

وعلى ملعب حمد الكبير بنادي العربي حقق لخويا انتصارًا مستحقًا على حساب مسيمير بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة ذاتها.

وسجل هدفي لخويا السلوفاكي فلاديمير فايس في الدقيقة 31 والتونسي يوسف المساكني في الدقيقة 45 ليرتفع رصيد الفريق إلى 25 نقطة في المركز الثالث في الوقت الذي بقي فيه رصيد مسيمير على حاله بأربع نقاط في المركز الاخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com