تحقيقات: عمليات تلاعب بنتائج مباريات الدوري الكويتي
تحقيقات: عمليات تلاعب بنتائج مباريات الدوري الكويتيتحقيقات: عمليات تلاعب بنتائج مباريات الدوري الكويتي

تحقيقات: عمليات تلاعب بنتائج مباريات الدوري الكويتي

الرياض- كشف المركز الدولي للأمن الرياضي المختص بملاحقة الفاسدين والمتمرسين في المراهنات وبيع المباريات على مستوى العالم ، ورود معلومات للمركز من أكثر من مصدر بشأن عمليات على المباريات في الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم بغرض توجيه المراهنات والاستفادة المالية غير المشروعة منها.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن المركز راقب على وجه التحديد مباراة النصر والجهراء التي أقيمت في 21 تشرين ثان/نوفمبر الماضي حيث تشير التحقيقات الأولية وتقارير مراقبة المراهنات إلى أن هناك عمليات مراهنات مريبة لخسارة فريق النصر بثلاثة أهداف أو أكثر ، وبربط هذه العمليات المريبة مع أحداث المباراة وفقا لتحليل الخبراء ترجح بنسبه عالية أن هذه المباراة قد تم التلاعب في نتيجتها ، علما بأن المباراة انتهت بثلاثة أهداف للجهراء مقابل هدف للنصر.

وأشار المركز إلى أن دائرة الاشتباه تشمل مباريات خلال الموسمين الماضي والحالي ، وشدد على أن الاتحاد الكويتي لم يطلب تقريرا منه وأن اكتشاف احتمالات التلاعب تم عن طريق مصادر تواصلت مع المركز والتحقيقات الأولية.

وينتظر تحرك الجهات المعنية كاتحاد كرة القدم الكويتي والجهات الأمنية في الكويت للمبادرة بإجراء المزيد من التحقيقات والتفاعل بجدية وإيجابية لردع المخالفين وكشف المتورطين في القضية.

وذكر المركز الدولي للأمن الرياضي أن المصادر والتحقيقات الأولية تشير إلى تورط عدد من اللاعبين في عمليات تلاعب بهدف الكسب غير المشروع من المراهنات على نتائج مباريات في الموسمين الماضي والحالي.

وأشار إلى أن مثل هذه العمليات ستؤثر سلبا إن لم تتفاعل الجهات المعنية في الكويت بجدية وحزم تجاه هذه القضية من خلال التحقيقات اللازمة ومعاقبة المخالفين وعلى النقيض فقد يقدم الاتحاد الكويتي صورة إيجابية لنفسه إذا ما كان على مستوى الحدث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com