إجراءات أمنية مشددة في افتتاح أكبر ملعب كرة قدم بالكويت

إجراءات أمنية مشددة في افتتاح أكبر ملعب كرة قدم بالكويت

المصدر: الكويت ـ قحطان العبوش

تعمل وزارة الداخلية الكويتية على وضع خطة أمنية تتضمن فرض إجراءات مشددة خلال افتتاح مدينة رياضية واسعة تضم ملعب كرة قدم يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج سيحضرون لمشاهدة عرض الافتتاح يوم الجمعة بعد المقبل.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية إنها أصدرت قراراً بحجز بعض قطاعات وزارة الداخلية الأمنية والمرورية اعتباراً من اليوم الأربعاء، وحتى يوم الافتتاح في 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري في سياق استعداد الوزارة لافتتاح استاد جابر الرياضي الدولي.

وأضافت أن حفل الافتتاح والفعاليات المرافقة له تتطلب تنسيقاً بين القطاعات الأمنية الميدانية المعنية وفق الخطط والتنظيم المعد لذلك، مؤكدةً أن اتخاذ مثل هذا الإجراء هو أمر معتاد وطبيعي ويتكرر بشكل دوري بحسب طبيعة المناسبات أو الفعاليات أو الأنشطة.

وسيشهد حفل الافتتاح إقامة مباراة في كرة القدم تجمع بين فريق مؤلف من نجوم عالميين وعرب، وفريق يضم نجوم الكرة الكويتية وسط توقعات بأن تمتلئ مدرجاته التي تتسع لأكثر من 60 ألف متفرج.

وتخشى الكويت أن يستغل متطرفون مرتبطون بتنظيمات خارجية مسلحة مثل هذه المناسبات والتجمعات في شن هجمات كبيرة كما حصل في يونيو/حزيران الماضي عندما وقع تفجير داخل مسجد الصادق في يوم جمعة وتسبب بسقوط أكثر من 250 قتيل وجريح.

ووقعت الحكومة الكويتية عقد إنشاء استاد ”جابر“ عام 2004 ولم يُفتتح رغم أن موعد الافتتاح المقرر في العقد كان في العام 2006، وتعرضت الحكومات الكويتية المتعاقبة بسبب ذلك لانتقادات لاذعة، ولازال البعض يشكك بافتتاح الاستاد المقرر بعد نحو أسبوعين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com