سوريا تحقق فوزا قاتلا على سنغافورة بتصفيات المونديال

سوريا تحقق فوزا قاتلا على سنغافورة بتصفيات المونديال

أحرز عمر خريبين هدفين أحدهما في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود سوريا لفوز ثمين ومستحق 2-1 على سنغافورة صاحبة الأرض في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وكادت سوريا أن تدفع ثمن إهدار العديد من الفرص عندما أدركت سنغافورة بعشرة لاعبين التعادل 1-1 عن طريق ركلة جزاء نفذها صفوان بحر الدين في الدقيقة 89.

لكن خريبين صاحب الهدف الأول بعد مرور 20 دقيقة انتزع الانتصار للمنتخب السوري بعدما تلقى تمريرة في منطقة الجزاء ومهد الكرة لنفسه بشكل رائع ثم سدد بقوة قبل أن يخلع قميصه احتفالا بالهدف.

وارتفع رصيد سوريا إلى 15 نقطة من ست مباريات وتحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة وتتأخر بنقطة واحدة عن اليابان المتصدرة التي فازت خارج أرضها 2-0 على كمبوديا.

وتجمد رصيد سنغافورة عند عشر نقاط من سبع مباريات وتحتل المركز الثالث وتلاشت فرصتها في التقدم بالتصفيات.

وتتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات الثماني إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وكانت الأفضلية والسيطرة للمنتخب السوري منذ البداية وزادت بعد طرد المدافع مادهو موهانا بعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني بسبب الاعتداء على المتألق خريبين في منتصف الملعب.

وكادت سوريا أن تتقدم مبكرا بعدما أرسل علاء الشبلي كرة عرضية نحو فهد يوسف الذي سدد من مدى قريب بجوار القائم بالدقيقة التاسعة.

لكن جاء الهدف قبل الوصول إلى منتصف الشوط الأول عندما تلقى محمود المواس الكرة داخل المنطقة ومهدها لنفسه ثم أرسل كرة عرضية قابلها خريبين برأسه من مدى قريب إلى داخل المرمى.

وعاند الحظ خريبين بعد نحو عشر دقائق عندما تابع كرة بعد سقوط زميله سنحاريب ملكي على حافة المنطقة وسدد كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن لمرمى أصحاب الأرض.

واستمرت الأفضلية التامة للمنتخب الزائر بينما تسابق اللاعبون في إهدار الفرص قبل أن تحتسب ركلة جزاء لسنغافورة نفذها بدر الدين بنجاح في مرمى الحارس إبراهيم عالمة.

لكن بعد تمرير سلس أرسل عبد الرزاق حسين الكرة نحو خريبين الذي مهدها لنفسه بهدوء في منطقة الجزاء ثم سدد بقوة مسجلا هدف الانتصار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع