ناد عدني يرفض منافسة رياضية احتجاجا على "العدوان الحوثي"
ناد عدني يرفض منافسة رياضية احتجاجا على "العدوان الحوثي"ناد عدني يرفض منافسة رياضية احتجاجا على "العدوان الحوثي"

ناد عدني يرفض منافسة رياضية احتجاجا على "العدوان الحوثي"

رفضت إدارة نادي شمسان الرياضي بمحافظة عدن، عاصمة اليمن المؤقتة، المشاركة في بطولة الجمهورية للملاكمة المقامة في صنعاء، احتجاجا على ما أسمتها بـ"بالعدوان على عدن ومناطق الجنوب".

واجتاح المتمردون الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح، عدن والمحافظات الجنوبية في أواخر شهر مارس/ آذار الماضي، قبل أن يتم طردهم منها في منتصف يوليو/ تموز المنصرم.

وقال بيان لإدارة نادي شمسان إنه تم إبلاغهم بالمشاركة في بطولة الجمهورية للملاكمة أواخر الشهر الجاري، "لكننا نرفض المشاركة في بطولة الجمهورية (.....) ولن نسمح لأنفسنا باللعب في صنعاء احتجاجا على عدوان الحوثيين وقوات المخلوع على عدن خاصة والجنوب عامة، ومن العار أن نلعب البطولة في صنعاء وهم يقتلوننا ويحاصروننا ويجرعوننا الآلام".

مشيرا إلى أن لاعبي النادي ظلّوا بين استعدادات للمشاركات الخارجية وبين جبهات القتال دفاعا عن عدن وعن الجنوب، "وسيظل نادي شمسان وفيا لدماء الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن عدن والجنوب".

ويتزعم شمسان لعبة الملاكمة في اليمن، حيث أحرز لقب البطولة المحلية لأكثر من عشرين مرة، وحظي بالعديد من المشاركات الخارجية المشرفة.

وكانت شريحة الرياضيين في عدن قد قدمت عشرات الشهداء والجرحى في المعارك التي شهدتها المدينة طوال الأشهر الماضية بين المقاومة الجنوبية والمتمردين الحوثيين وقوات صالح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com