الريان يواصل انطلاقته المثالية بالفوز على الخور

الريان يواصل انطلاقته المثالية بالف...

الريان رفع رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة محققًا الفوز الثامن تواليًا، فيما تجمد رصيد الوكرة عند 6 نقاط فقط . أما الخور فحقق نقطته الخامسة مقابل أربع نقاط لقطر.

واصل قطار الريان السير بأقصى سرعة ليصل إلى النقطة الرابعة والعشرين بتحقيق فوزه الثامن على التوالي في دوري نجوم قطر لكرة القدم وكان على حساب الوكرة 2-1 بينما فاز الخور على قطر بالنتيجة ذاتها اليوم الجمعة.

وعدل الريان تأخره بهدف أمام الوكرة لفوز بهدفين مقابل هدف بينما توقف رصيد الوكرة عند ست نقاط في المركز العاشر.

تقدم المغربي محسن متولي لاعب الوكرة بهدف لفريقه في الدقيقة 29 وتعادل البرازيلي رودريجو تاباتا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وأحرز مواطنه نيثن اوتافيو هدف الفوز في الدقيقة 50 من ضربة رأس.

ولعب الوكرة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 بعد طرد حمود اليزيدي لحصوله على الإنذار الثاني.

وما يحققه الريان حاليًا يعد مفاجأة حيث قضى الفريق الموسم الماضي في الدرجة الثانية لكنه عاد إلى دوري النجوم وحقق –حتى الآن- ثمانية انتصارات متتالية.

ويتصدر الريان المسابقة بفارق سبع نقاط عن الجيش الثاني بينما يحتل العربي المركز الثالث برصيد 16 نقطة والسد الرابع برصيد 15 نقطة.

ونجح الوكرة في التسجيل أولا بعد مرور نحو نصف ساعة من البداية بعدما استغل متولي عرضية حولها في المرمى رغم تدخل المدافع محمد جمعة معه وتسبب في إصابة متولي. وتعادل تاباتا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة حرة.

وبعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني حول اوتافيو عرضية متقنة داخل الشباك لتزداد معاناة الوكرة بعدها بثلاث دقائق بطرد اليزيدي.

ونجح إدريس حارس الوكرة في التصدي للعديد من الفرص الخطيرة لمهاجمي الريان خاصة سيباستيان سوريا الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزء بعد مرور ساعة من اللعب استقرت في يد الحارس.

وكاد حسين ياسر أن يتعادل للوكرة في الدقيقة 79 من هجمة مرتدة لكن كرته مرت إلى جوار المرمى.

وقبل النهاية بثلاث دقائق فقط أضاع تاباتا فرصة سهلة من داخل المنطقة أمام المرمى.

وفشل قطر في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي بعدما فاز في الجولة الأخيرة تحت قيادة مدربه الجديد البرازيلي سيباستياو لازاروني ليخسر اليوم أمام الخور.

وتقدم الخور في الدقيقة 31 عبر خوليو سيزار من تسديدة بعيدة فشل حارس قطر في التصدي لها.

وتعادل المغربي محسن ياجور بعدها بثماني دقائق من ضربة رأس. وفي الدقيقة 72 تابع البرازيلي ماديسون تسديدة مرتدة من الحارس محمد مبارك ليضعها في الشباك ليكون هدف الفوز للخور.

وهو أول انتصار للخور في المسابقة هذا الموسم ليرفع رصيده إلى خمس نقاط ليغادر المركز الأخير ويتبادل المراكز مع قطر الذي تراجع إلى المركز قبل الأخير بأربع نقاط وتقدم الخور للمركز الثاني عشر بينما يتذيل مسيمير الترتيب بثلاث نقاط.

وتقام في وقت لاحق مباراة الغرافة والسد بينما تستكمل المرحلة غدا السبت بمباراتين حيث يلتقي السيلية مع الأهلي والجيش مع مسيمير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com