لخويا يواصل التراجع بسقوط جديد أمام أم صلال
لخويا يواصل التراجع بسقوط جديد أمام أم صلاللخويا يواصل التراجع بسقوط جديد أمام أم صلال

لخويا يواصل التراجع بسقوط جديد أمام أم صلال

الدوحة - واصل لخويا نتائجه المهتزة بالدوري القطري لكرة القدم إثر خسارته صفر / 1 أمام مضيفه أم صلال في افتتاح المرحلة الثامنة للبطولة اليوم الخميس.

وتجمد رصيد لخويا عند عشر نقاط، ليظل في المركز العاشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما رفع أم صلال رصيده إلى 15 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع مؤقتا.

ويدين أم صلال بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه يانيك ساجبو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .46

وأهدر لخويا فرصة إدراك التعادل، بعدما أضاع نجمه التونسي يوسف المساكني ركلة جزاء احتسبت للفريق في الدقيقة 75، ليتلقى بذلك خسارته الخامسة هذا الموسم في المسابقة، ويبتعد خطوة جديدة عن سباق المنافسة على الصدارة.

يذكر أن هذه هي الخسارة الرابعة التي يتلقاها لخويا، حامل لقب المسابقة في الموسمين الماضيين، في مبارياته الخمس الأخيرة بالبطولة، بينما يعد هذا هو الفوز الثالث لأم صلال في آخر أربع لقاءات له بالمسابقة.

وشهدت المباراة بداية قوية من الجانبين استهلها فريق لخويا بالتقدم للهجوم في الدقائق العشر الأولى بعد أن احكم قبضته على مجريات اللعب انطلاقا من الاستحواذ على الكرة ..

ومع تقدم زمن اللعب دخل فريق أم صلال في أجواء المباراة تدريجيا وبدأ يخرج من مناطقه ثم من منتصف ملعبه قبل التقدم للهجوم ومع اقتراب نهاية النصف ساعة الأولى تساوت كفة الفريقين تقريبا في اللعب مع أفضلية هجومية نسبية لفريق لخويا الذي كانت محاولاته الهجومية أكثر خطورة وجرأة من محاولات منافسه.

وحافظ لخويا على تفوقه الطفيف وحاول تأكيده من حين لآخر بمزيد من المحاولات الهجومية لارغام منافسه على ارتكاب أخطاء قاتلة باعتبار أنه كان متراجعا في مناطقه إلا أنه كان أيضا من حين للآخر يفك الحصار عن خط دفاعه بالتقدم للهجوم وامداد مهاجمه الخطير ساجبو عن طريق لاعبي الوسط وخاصة فابيو سيزار لتمر الدقائق دون جديد وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد مرور 26 ثانية عن صافرة انطلاق الشوط الثاني أحرز فريق ام صلال هدف التقدم وذلك عندما تلقي يانيك ساجبو الكرة في منطقة الجزاء وسددها في الزاوية الأرضية اليمنى للمرمى بعد ان هيأها لنفسه.

وجاء رد فعل لخويا بثلاث هجمات عالية الخطورة مباشرة في الدقائق الموالية لتسجيل هدف إلا أن خط دفاع فريق أم صلال تمكن من تأمين سلامة مرماه.

وازدات صعوبات لخويا عندما حصل يوسف المساكني لاعب لخويا على ضربة جزاء في الدقيقة 75 إثر تعرضه للعرقلة من جواد احناش وقام بتنفيذ ضربة الجزاء ولكن حارس المرمى بابا مالك تمكن من التصدي للكرة وساهم في منح فريقه نقاط الفوز كما تصدى للكثير من الكرات الخطرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com