الرياحي يهدد الاتحاد التونسي بالإستقالة من رئاسة الأفريقي
الرياحي يهدد الاتحاد التونسي بالإستقالة من رئاسة الأفريقيالرياحي يهدد الاتحاد التونسي بالإستقالة من رئاسة الأفريقي

الرياحي يهدد الاتحاد التونسي بالإستقالة من رئاسة الأفريقي

هدّد رئيس النادي الإفريقي التونسي، سليم الرياحي، بالانسحاب من رئاسة النادي، بعد المظلمة التي تعرض لها فريقه، يوم أمس، في لقائه بالترجي الجرجيسي في ملعب جرجيس، وهزيمته بهدف لصفر، الهدف الذي كان مسبوقاً بتسلل واضح، اتفق حوله خبراء التحكيم.

وليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها النادي الإفريقي إلى مظالم تحكيمية، بل إنّ هزيمته في الجولة السابقة ضد الترجي الرياضي التونسي بهدفين لصفرـ كان وراءها خطأ تحكيمي.

وعقب اجتماع للهيئة المديرة للنادي الإفريقي، اليوم، أصدرت بياناً "شديد اللهجة"، أشارت فيه إلى "استفحال ظاهرة الفساد في المجال الرياضي والمظالم التي استهدفت مباشرة و بصفة متتالية ومفضوحة مسيرة النادي بتعمد التأثير المباشر على نتائج المباريات بواسطة حكام موالين للمنظومة الفاسدة.".

وشددت الهيئة المديرة على أنّ "مثل هذه الممارسات قد ساهمت بصفة فعالة في تنمية النعرات الجهوية وإحداث التفرقة بين أبناء الشعب الواحد و بين الأندية وجماهيرها وذلك خدمة لمصالح شخص واحد لا يتوانى حتى عن الاستقواء بالرابطات الهاوية بواسطة وعود وهمية لاستمالتهم للبقاء في السلطة.".

وقررت الهيئة المديرة في بلاغها الذي اطلعت عليه شبكة "إرم" الإخبارية، "اعتبار المكتب الجامعي الحالي فاقدا للشرعية"، وطالبت "بحلّ اللجنة الوطنية للتحكيم و إسناد مهامها إلى هيئة تسيير مؤقتة.".

ودعت إلى "الشطب النهائي للحكام والحكام المساعدين الذين ثبت لدى الرأي العام تأثيرهم بصفة واضحة على نتائج المباريات ونخصّ بالذكر منهم الحكم ياسين حروش والحكم محمد سعيد الكردي والحكم يوسف السرايري."،

وطالبت سلطة الإشراف إلى "تحمّل مسؤولياتها كاملة إزاء منظومة الفساد و ذلك بالإذن بفتح تحقيق إداري وإجراء تدقيق مالي بخصوص شبهات الفساد الإداري و المالي توصلاً للوقوف على أسباب الثراء الفاحش لعدة وجوه تسييرية وتحكيمية.".

ودعت اللجنة الوطنية الأولمبية إلى "تحمّل مسؤولياتها إزاء الفساد المستشري في مجال التسيير الرياضي.".

وكان النادي الإفريقي، الذي يرأسه رجل الأعمال، ورئيس حزب الاتحاد الوطني الحر، أحد أطراف الائتلاف الحاكم، الأكثر شعبية في تونس، فاز ببطولة الدوري للموسم الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com