اختبار صعب للوداد والرجاء يسعى لأول فوز بملعبه بالدوري المغربي – إرم نيوز‬‎

اختبار صعب للوداد والرجاء يسعى لأول فوز بملعبه بالدوري المغربي

اختبار صعب للوداد والرجاء يسعى لأول فوز بملعبه بالدوري المغربي

الرباط – يستأنف الوداد مشواره في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم باللعب في ضيافة القنيطري في مواجهة صعبة لحامل اللقب يوم الأحد أمام فريق هزم غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي في الجولة السابقة.

وتوقف الدوري لأسبوعين بسبب ارتباطات دولية لمنتخب المغرب للاعبين المحليين وسيتطلع الوداد للحفاظ على الصدارة التي يحتلها برصيد عشر نقاط من أربع مباريات.

وإضافة لاستعادة ذاكرة الانتصارات سريعا بعد التعادل مع نهضة بركان في الجولة السابقة سيسعى الوداد أيضا للثأر لخسارته أمام القنيطري التي أطاحت به من كأس العرش.

واستعاد الوداد لاعبيه الدوليين الستة الذين كانوا ضمن تشكيلة منتخب المحليين وهم يوسف رابح ومحمد أوناجم وعبد اللطيف نصير وزهير العروبي وإبراهيم النقاش ورشيد حسني لكن تحوم شكوك حول مشاركة لاعب الوسط المدافع صلاح الدين السعيدي بسبب الاصابة.

وفي المقابل سيستعيد القنيطري قائده رشيد برواس والمهاجم عبد الرزاق المناصفي بعد تعافيهما من الاصابة.

وقال سمير يعيش مدرب القنيطري الذي يحتل فريقه المركز 11 برصيد أربع نقاط ”سبق أن واجهنا الوداد في مناسبتين في كأس العرش وتعادلنا (في ملعبنا) قبل أن نفوز في الدار البيضاء لكن مباراة البطولة (الدوري) تختلف كما أن الوداد البيضاوي هو المتصدر وحامل اللقب بينما نحن في طور بناء فريق للمستقبل.“

وسيلعب القنيطري مرة أخرى باستاد أبو بكر عمار في سلا في ظل اغلاق ملعبه في القنيطرة لخضوعه لاصلاحات.

ويتقدم الوداد بنقطة واحدة على حسنية أغادير صاحب المركز الثاني الذي يستضيف الدفاع الحسني الجديدي يوم الأحد.

وسيخوض الجيش الملكي البطل 12 مرة قمة العاصمة ضد الفتح الرباطي بعد غد السبت وهو يقبع في المركز قبل الأخير بنقطة واحدة من أربع مباريات بينما يستمتع غريمه بوجوده في المركز الثالث برصيد ثماني نقاط إضافة لتأهله لقبل نهائي كأس العرش.

وسيجري الرجاء البيضاوي الموجود في المركز 12 بأربع نقاط بعد بداية سيئة للموسم محاولة جديدة لتحقيق أول فوز على أرضه في الدار البيضاء في تسعة أشهر عندما يستضيف المغرب الفاسي بعد غد السبت.

وسيخوض المغرب الفاسي – الذي يملك نقطتين من أربع مباريات – اللقاء بقيادة مؤقتة من المدرب المساعد شكيب الجيار عقب اقالة رشيد الطاوسي اثر الهزيمة أمام مولودية وجدة في الجولة السابقة.

وسيغيب عن الرجاء الثنائي يوسف القديوي وعبد الإله الحافظي بسبب الاصابة.

وفي مباريات أخرى يلتقي نهضة بركان (ثماني نقاط) خارج ملعبه مع اولمبيك أسفي (5) ويلعب الكوكب المراكشي (5) ضد المغرب التطواني متذيل الترتيب بنقطة واحدة واتحاد طنجة (7) ضد اولمبيك خريبكة (7) وشباب الريف الحسيمي (7) أمام مولودية وجدة (6).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com