راشد آل خليفة : مطمئن على الريان والجماهير هي الرقم الصعب – إرم نيوز‬‎

راشد آل خليفة : مطمئن على الريان والجماهير هي الرقم الصعب

راشد آل خليفة : مطمئن على الريان والجماهير هي الرقم الصعب

الدوحة – أعرب راشد آل خليفة نائب رئيس نادي الريان القطري عن تفاؤله واطمئنانه لمسيرة الفريق في الموسم الحالي بدوري نجوم قطر لكرة القدم مشيرا إلى أن صدارة الفريق لجدول المسابقة لم تأت من فراغ وإنما للبداية المبشرة التي قدمها الفريق.

وأوضح راشد آل خليفة أن الترشيحات المبكرة التي ترافق الفريق حاليا لا تمثل ضغطا كبيرا عليه ولكن مشوار الفريق في الدوري لا يزال طويلا ويجب على الفريق التركيز تماما في كل مباراة يخوضها مشيرا إلى أن المباراة المقبلة للفريق أمام لخويا حامل اللقب ستكون في غاية القوة والصعوبة.

وعاد الريان إلى دوري نجوم قطر في الموسم الحالي بعد هبوطه قبل موسم واحد فقط ولكن الفريق قدم بداية رائعة في المسابقة هذا الموسم وتصدر جدول المسابقة بالفوز في جميع المباريات الست التي خاضها حتى الآن وكان آخرها الفوز على العربي 5 / 2 أمس الأول السبت.

وأكد راشد آل خليفة ، في مقابلة نشرها موقع مؤسسة دوري نجوم قطر اليوم الاثنين ، أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي يسير بصورة طيبة للغاية منذ انطلاق الموسم الحالي وأن تصدر مسابقة الدوري لم يأت من فراغ بل نتيجة الجهد والعمل الذي يقوم به الجميع سواء الجهاز الفني أو الإداري أو اللاعبين وأن إدارة النادي تدعم الفريق بصورة كبيرة للغاية.

وقال ”تعاقدنا مع لاعبين مميزين سواء مواطنين أو محترفين وتم تدعيم الفريق بالصورة المطلوبة من خلال جلب الأوروجوياني خورخي فوساتي لتولي المهمة الفنية. وكل هذه التعاقدات والعمل الذي قامت به إدارة النادي منحت الريان فريقا قويا قادرا على المنافسة في كافة البطولات والاستحقاقات“.

وعما إذا كان الريان قادرا على المواصلة بنفس الطريقة والأداء ، قال راشد آل خليفة ”أتمنى في البداية أن تبتعد عن الفريق الإصابات التي تعطل وتؤثر سلبيا على أي فريق. الهدف الآن هو مواصلة المشوار بنفس الروح والعزيمة والإصرار لتحقيق المزيد من الانتصارات في الدوري الذي يتبقى فيه 20 أسبوعا.. المشوار لا يزال طويلا. وعلينا أن نركز فقط في كل مباراة قادمة“.

وأشار إلى أن الفوز بالدوري في علم الغيب ، ولكن العمل يدور حاليا من أجل الفوز بالبطولة بعد غياب طويل عن الريان ، وقال ”ننافس على الدوري مع بعض الفرق الأخرى. ما أود التأكيد عليه أن بدايتنا مبشرة ولدينا ثقة كبيرة في فريقنا. أنا مطمئن على الريان في المرحلة القادمة ، والفريق سيواصل عروضه القوية في كل اللقاءات المقبلة بالدوري حتى يحصد المزيد من النقاط“.

وعما إذا كان ترشيح الريان مبكرا للفوز بالدوري قد يشكل أعباء إضافية على الفريق والجميع بالنادي ، قال راشد آل خليفة ”ترشيحنا للفوز بالدوري لا يشكل ضغطا علينا. أشير في الوقت نفسه إلى أننا لسنا الوحيدين على الساحة فهناك فرق قوية وكبيرة ولديهم خبرات طويلة مثل السد ولخويا والجيش والغرافة والعربي“ مشددا في الوقت نفسه على أن الريان لديه لاعبون متمرسون وأصحاب خبرات طويلة في الملاعب ويعرفون جيدا ماذا يريدون وما هو المطلوب منهم.

وعن الفوز على العربي 5 / 2 ، أكد أن مباراة الديربي الجماهيري كانت قمة في كل شيء وأن المنافسة مع العربي تثري الساحة الكروية مشيدا بالحضور الجماهيري الكبير للقاء الذي غلب عليه الندية والطابع الحماسي من لاعبي الفريقين وأن فوز الريان كان مستحقا.

وأضاف ”قبل المباراة كنت مطمئنا أن فريقنا سيقدم مستو جيدا وسيفوز ولكن لم أتوقع الخماسية التي سجلها الريان في مرمى العربي في ظل مستوى الفريقين في المرحلة السابقة بالدوري. العربي أيضا يسير بصورة جيدة ويحقق نتائج مميزة“.

وشدد راشد آل خليفة على أن الحياة عادت للملاعب بعودة الريان والعربي اللذين يتمتعان بشعبية كبيرة بين الجماهير وما يؤكد ذلك التفاعل الواسع خلال المباراة الأخيرة بين الفريقين والتي حضرها جمهور كبير.

وقدم راشد آل خليفة الشكر والتقدير لجماهير الريان على مساندتهم ودعمهم للفريق بصورة كبيرة. وقال ”جماهير الريان هي الرقم الصعب والدافع القوي لنا هذا الموسم. وأرجوا أن يحضروا في كل المباريات المقبلة حتى يكونوا سندا وعونا للاعبين والجميع بالفريق“.

وعن مباراة الريان المقبلة في الدوري أمام لخويا يوم السبت المقبل وتوقعاته لهذا اللقاء ، قال راشد آل خليفة ”لخويا هو حامل لقب دوري نجوم قطر ولديه لاعبون ومدرب على مستوى عال ، وتعثره في المباراتين الأخيرتين أمر عادي قد يحدث لأي فريق. وأتوقع أن تكون المباراة صعبة للغاية بين الفريقين وأتمنى أن يكون الريان في أفضل حالاته أمام لخويا ويحقق الفوز السابع على التوالي في الدوري“.

وأشاد راشد آل خليفة بكل لاعبي الفريق سواء المواطنين أو المحترفين ، وقال ”قبل بداية الموسم كنت واثقا بأنه سيكون لدينا فريق قوي مميز مكتمل العناصر بعدما تعاقدنا مع لاعبين (سوبر) . وأود تقديم الشكر أيضا للجهاز الإداري للفريق بقيادة علي سالم عفيفة وكل العاملين في الجهاز الإداري للفريق على الدور والجهد الكبير الذي يقومون به“.

وأضاف ”فريقنا أعد بشكل جيد قبل بداية الموسم ، والظروف التي مر بها الريان في الموسم الماضي عندما لعب في دوري قطر غاز ليج كانت درسا. الفريق عاد بقوة ليعوض جماهيره بعد عام اعتبره للنسيان ، والكل استفاد مما حدث. أتمنى أن تتواصل مسيرتنا وننافس على كافة الألقاب والبطولات في الموسم الكروي الحالي“.

وعن توقعاته للفرق التي ستنهي الدوري في المربع الذهبي ، قال راشد آل خليفة ”هناك الكثير من الفرق التي تقدم كرة جيدة. ولكن من وجهة نظري أتوقع أن يكون المربع الذهبي مكونا من لخويا والجيش والسد والريان“ مضيفا أن العربي والغرافة لديهما القدرة أيضا على التواجد في المربع الذهبي في ظل المستويات المميزة والنتائج التي حققها الفريقان حتى الآن فضلا عن امتلاكهما للاعبين متميزين.

وعن الفريق الذي فوجئ بمستواه خلال الموسم الحالي حتى الآن ، قال راشد آل خليفة ”فوجئت بفريق نادي قطر الذي تراجع بشكل كبير ولم يحقق أي فوز حتى الآن. لم أتوقع أن يصل الفريق لهذا المستوى بعدما قدم نتائج متميزة للغاية في الموسم الماضي وحصل على المركز الرابع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com