الريان يحسم قمة الدوري القطري ضد العربي بخماسية

الريان يحسم قمة الدوري القطري ضد العربي بخماسية

واصل الريان تربعه على قمة ترتيب الدوري القطري هذا الموسم اثر تغلبه على العربي مساء اليوم السبت، بنتيجة عريضة استقرت على خمسة أهداف مقابل هدفين وذلك خلال اللقاء الذي اقيم على استاد حمد الكبير وسط حضور جماهيري كبير نظرا لشعبية الناديين ونتائجهما المتميزة في المسابقة.

وتمكن الريان من افتتاح النتيجة في الدقيقة 22 من ركلة جزاء سجلها رودريجو تباتا ثم اضاف زميله محمد جمعة الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول على ثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، نجح العربي في تذليل الفارق بواسطة مصعب محمود في الدقيقة 55 غير ان رد الريان جاء قويا بتسجيل هدفين متتاليين من ركلة جزاء سجلها تباتا في الدقيقة 67 وسيرجيو جارسيا في الدقيقة 69.

وبالرغم من نجاح العربي في تذليل الفارق مجددا بالهدف الثاني من اقدام باولينيو في الدقيقة 73 إلا ان المهاجمين لم يستثمروا الفرص الكثيرة التي اتيحت لهم في المباراة مما أعطى المدافع محمد جمعة فرصة تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 85 .

وتجدر الإشارة إلى ان حالة الطرد التي تعرض لها رجب حمزة حارس العربي اثر الخطأ الذي قام به في ركلة الجزاء التي اسفرت عن الهدف الثالث للريان قد اثرت بشكل كبير على فريقه وهو ما دفع المدرب الإيطالي جيانفرانكو زولا إلى تغيير خطة اللعب ومراكز اللاعبين وبالتالي ازدادت الوضعية صعوبة في تعويض النقص العددي ومواكبة النسق السريع الذي فرضه المنافس.

وبهذا الفوز رفع الريان من رصيده إلى 18 نقطة من ستة انتصارات وحافظ على تواجده بالمركز الاول بعيدا عن الجيش ملاحقه المباشرة بفارق 4 نقاط في حين تجمد رصيد العربي عند 12 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com