الريان يهزم الخور ويواصل انطلاقته في دوري نجوم قطر

الريان يهزم الخور ويواصل انطلاقته في دوري نجوم قطر

واصل الريان انطلاقته المثالية هذا الموسم وحقق انتصاره الخامس على التوالي منذ عودته لدوري نجوم قطر لكرة القدم بعد فوزه 4-2 على الخور ليعزز موقعه في الصدارة اليوم السبت.

ورغم تأكيد خورخي فوساتي مدرب الريان على أن الفوز بالدوري ليس من بين أهدافه هذا الموسم الا أن الفريق يسير بخطى ثابتة حتى الآن في طريقه نحو اللقب الثامن له في البطولة.

وتقدم الريان في الدقيقة الأولى عبر البرازيلي رودريجو تاباتا من متابعة لتمريرة عرضية من سيباستيان سوريا مهاجم منتخب قطر والمنضم قبل بداية الموسم من لخويا.

لكن الخور الذي يملك نقطة واحدة من خمس مباريات أدرك التعادل بضربة رأس متقنة لمبارك السعدي في الدقيقة 18.

وانتفض الريان بتسجيل ثلاثة أهداف متتالية في الشوط الأول عن طريق جونزالو فييرا من أوروجواي وعبد الحميد عناد والاسباني سيرجيو جارسيا وجميعها بتسديدات من داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني اكتفى الريان بالحفاظ على تقدمه ليحقق علامة النجاح كاملة برصيد 15 نقطة متقدما بخمس نقاط على أقرب منافسيه بينما قلص الخور الفارق في الدقيقة 50 بهدف للكوري الجنوبي لي يونج.


وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم، حول الأهلي تأخره بهدفين أمام ضيفه الخريطيات إلى تعادل مثير 2-2 في اللحظات الأخيرة.

وتقدم الخريطيات الذي كان يطمح للانتصار الأول بعد ثلاث هزائم متتالية عبر مهاجمه الأردني حسن عبد الفتاح من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول ثم ضاعف المغربي أنور ديبا تقدم الفريق في مطلع الشوط الثاني بعد مراوغة جميلة.

واستفاد الأهلي من احتساب ركلتي جزاء لصالحه في الدقيقتين 70 والأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحرز هدفين عبر مشعل عبد الله والإيراني مجتبي جباري على الترتيب ليحصل على النقطة الخامسة مقابل أربع نقاط للخريطيات.

وفي بقية المباريات، فاز أم صلال على مستضيفه مسيمير بنتيجة 3-0، وخسر الوكرة أمام ضيفه السيلية 1-2.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة