رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ينسحب من الكاف

رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ينسحب من الكاف

المصدر: من نورالدين ميفراني

بدأ المغرب حربا قوية ضد الإتحادالاتحاد الإفريقي لكرة القدم احتجاجا على تهميشه من طرف الهيئة الرياضية القارية وعدم إعطاءه القيمة التي يستحقها كبلد رائد إفريقيا مثلها 4 مرات في نهائيات كأس العالم ويعتبر من أقوى البلدان الإفريقية في كرة القدم .

وكان الاتحاد المغربي قد أبلغ الكاميروني عيسى حياتو مؤخرا في اجتماع مسؤول احتجاجه على تقزيم الحضور المغربي في أجهزة الاتحاد الإفريقي مقارنة باتحادات إفريقية مغمورة وهدده بالإنسحاب من كل المسؤوليات .

وقرر فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم رفض منصب رئيس اللجنة التنظيمية لنهائيات كأس إفريقيا للمحليين ،كما انسحب الصحفي محمد مقروف من لجنة الإعلام ومن المحتمل أن يقدم محمد بودريقة نائب الرئيس ورئيس الرجاء البيضاوي استقالته من لجنة المسابقات وسعيد بلخياط من لجنة تنظيم نهائيات كأس إفريقيا .

واعتبر الاتحاد المغربي لكرة القدم أن المهام التي أسندت لأعضاء مغاربة لا توازي قيمة المغرب الذي يعتبر من البلدان الرائدة وأول منتخب إفريقي بلغ نهائيات كأس العالم في 1970 وأول من تخطى الدور الأول في 1986 ،كما أن الأندية المغربية تعتبر من الفرق التي فازت بكل المسابقات وحقق فريق الرجاء البيضاوي أحسن إنجاز إفريقي ببلوغه نهائي مونديال الأندية وهو إنجاز لم يحققه سوى فريق مازيمبي الكونغولي ،كما فاز اللاعبون المغاربة ب4 كرات ذهبية إفريقية .

انسحاب المغرب من أجهزة الكاف يأتي بعد صراع قوي مع لجنته التنفيذية نتيجة رفض تنظيم أمم إفريقيا 2015 واللجوء للمحكمة الرياضية الدولية لإنصافه ،كما يستعد لخوض معركة أخرى ضده خاصة بالنقل التلفزيوني والذي باعه الإتحاد الإفريقي دون موافقة المغرب .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com